-->
U3F1ZWV6ZTM0MDQ1MDQ2NDE1X0FjdGl2YXRpb24zODU2ODM0MDQyMjU=
أخبار ساخنة

مدرسو اللغة العربية: المادة تنتعش بعد رفع درجاتها



صورة أرشيفية
أثار نظام الثانوية العامة الجديد والمتعلق بتحديد الدرجات النهائية لكل مادة والذى يتم تطبيقه من بداية العام الجديد ردود فعل مختلفة بين المدرسين.
وفيما يتعلق بمادة اللغة العربية أكد المدرسون أن اللغة ستحظى باهتمام أكبر من الطلاب وستأخذ حقها فى الدراسة خاصة وأنها أصبحت مادة مجموع، حيث ارتفعت درجاتها إلى 100 درجة بدلا من 30.
وقال شعبان محمد وعلى دسوقى مدرسان بمدرسة الجيزة الثانوية بنات إن رفع درجات اللغة العربية إلى 100 درجة كان يجب أن يتم من فترة سابقة، مشيرين إلى أن فروع اللغة العربية متعددة تشمل النحو والبلاغة والقصة والمطالعة والنصوص.
ولفتوا الى أن الطالب لا يهتم باللغة العربية لأن الدرجات التى تخصص لهذه الفروع لا تؤثر على مجموع الطالب بالشكل الذى يدفعه إلى التركيز عليها.
وقال شعبان بالنسبة لتأثير الدرجات على الدروس الخصوصية ومدى الاهتمام بها لا يوجد أى تغيير فى هذا الجزء لأن الطلاب بطبيعتهم يأخذون دروسا.
من جانب آخر أشار محمد عبد العزيز مدرس اللغة العربية إلى أن قرار زيادة درجات اللغة العربية سوف يكون له تأثير كبير على الطلاب ولكن بفروق فردية مختلفة لان بعض الطلبة تكره المادة والبعض الآخر يعشقها.
وأضاف عبد العزيز أن هذا القرار يؤدى إلى ارتفاع نسبة الدروس الخصوصية فى المادة لأنها أصبحت مادة مجموع وبالتالى زيادة حرص الطالب فى الحصول على الـ100 بالكامل.
وفى نفس السياق قال محمد السيد معلم اللغة العربية بمدرسة العجوزة القومية أن هذا القرار لقى ردورد فعل مختلفة داخل المدرسة فبعض المعلمين قال إن هذا التغيير كشف عن مدى الأهمية البالغة لمادة اللغة العربية والتى أهملت فى الفترات السابقة، وأن البعض الآخر أعترض على هذا القرار بشدة لتأثيره على المواد العلمية .
الاسمبريد إلكترونيرسالة