recent
أخبار ساخنة

انتقادات حادة لوزير التعليم بعد إقحام كورال الوزارة اسم السيسى بأغنية "عظيمة يا مصر"


(رأى شخصى)
لكل إنسان رأى شخصى ومن وجهة نظرى أنه لا ينبغى علينا اقحام السياسة فى التعليم فأنا شخصياً لا أحب السياسة
حتى و إن نقلت خبر يهم البعض لا اتم قراءة هذا الخبر ومتابعة شنيسة صديقى (اللدود) أهم عندى من كل هذا
وزير التعليم د.محمود أبو النصر
أثار إقحام كورال وزارة التربية والتعليم "اسم المشير السيسى" على أغنية "عظيمة يا مصر يا أرض النعم" بحفل ختام الأنشطة التربوية الذى استضافه مسرح اتحاد طلاب مدارس مصر، بحضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، وتحويل المقطع الثانى من الأغنية إلى: سيسى المحبة بشير السلام.. جمعت الحبايب فى موكب سلام بدلا من "سادات المحبة"، جدلا واسعا بين أوساط المعلمين.

وأوضحت أن ذلك يعد مخالفة صريحة لما اجتهد الوزير طوال العام الدراسى فى إثباته والخاص بعدم تدخل وزارة التعليم أو الطلاب فى السياسة.

وقال عبد الناصر إسماعيل، رئيس اتحاد المعلمين المصريين، لـ"اليوم السابع"، أن فى حال عدم مسئولية الوزير عما حدث بالحفل فعليه أن يتخذ الإجراءات اللازمة حيال المسئول وراء إدخال السياسة واسم أحد مرشحى الرئاسة فى مناسبة طلابية.

وأضاف: "إذا كنا راغبين فى الانتقال إلى المستقبل، وإذا كنا راغبين فى بناء أسس لمجتمع جديد، والتأكيد على قيم الديموقراطية والانتقال إليها، فعلينا أن نقف بحزم ضد أى عمليات لتسييس التعليم أو تحزيبه، وعقول الطلاب بشكل واضح وصريح".


وتابع: "المديح أحيانا يكون أول طريق النفاق، ولا يجب أن نربى أبنائنا على تلك القيم لأن ذلك يعنى عودتنا للعهود السابقة، فنحن مازلنا حتى الآن ندفع ثمن ما يعانى منه الشعب المصرى من تطرف وانقسامات وضعف ثقافاته كمحصلة طبيعية لإهمال التعليم وتتحزيبه على مدى أكثر من 60 عاما، وإذا كنا نريد التحرك نحو المستقبل وعلاج كافة تلك الظواهر فعلينا أن نقف عن تلك الأفعال".

وقال الدكتور محمد زهران، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالمطرية، أن لا أحد يجرؤ على عرض مثل تلك العروض إلا بوجود علما كامل من جانب الوزير لما سيتم به، وهو الأمر الذى يعارض كافة المنشورات التى أرسلتها وزارة التعليم للمديريات والتى تؤكد من خلالها أنه لا دخل لها بالسياسة، وبالتالى فهذا التعارض خاصة قبل الانتخابات فهو تصرف يدل على عدم الحيادية.

واستنكر نفى الوزير إقحام الكورال لأسم المشير السيسى بأغنيته بالرغم من تسجيل ذلك من خلال مقطع فيديو، وطالب زهران، الدكتور محمود أبو النصر، بإعلان الخطأ الذى نتج عنه ذلك الخلل بالكورال، لافتا أن ذلك يدع فرصة بوجود خلافات بين حملتى المرشحين الانتخابيين، ووجه سؤالا للوزير: "ماذا إذا عبر أحد الطلاب المؤيدين للمرشح الانتخابى حمدين صباحى عن اتجاهه؟ إذا كانت الوزارة نفسها لم تلتزم الحياد؟".

من جانبه، اعتبر الدكتور كمال مغيث الخبير التربوى الأمر بمثابة دعاية صريحة وواضحة لمرشح بعينه، مؤكدا أن إقحام المؤسسات التعليمية فى السياسة لا يليق باعتبارها مؤسسات وطنية، قائلا هى استخدامات "رخيصة " لتلك المؤسسات.

وأضاف مغيث فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنهم طالبوا كتربويين، أثناء وضع دستور مصر بمادة، توضح أن المؤسسات التعليمية وحدات وطنية تعمل على تعزيز التماسك الوطنى بين أفراد الشعب المصرى ويحظر استخدامها كمؤسسات دينية أو سياسة، أو طائفية، ولكن لم يحدث.

وأشار مغيث إلى أنه من الأفضل على الوزير أن يتقدم باستقالته حفظا لماء الوجه، مضيفا: "على المعلمين أن يطالبوا أبو النصر بالاستقالة".

من ناحية أخرى، قال عماد الكرديسى، أحد أولياء الأمور، أن "أبو النصر" سبق إعلانه تأييده للسيسى، مؤكدا أنه يحافظ على الحيادية وعدم إدخال المؤسسات التعليمية فى الصراع الانتخابى، إلا أنه الآن يثبت عكس حديثه فى الدعاية للسيسى.

وطالب الوزير بالتقدم باستقالته كما فعلها من قبله اللواء محمود خليفة، محافظ الوادى الجديد، عقب تحريره توكيل تأييد للمرشح الرئاسى المشير عبد الفتاح السيسى.

وقالت "سلوى. ع"، أحد أولياء أمور الطلاب أن على حكومة المهندس إبراهيم محلب، إصدار قرار بإقالة وزير التعليم لتحقيق مبدأ حياد الحكومة الذى أعلنته وحتى يكون عبرة لكل وزير قادم فى الفترة القادمة فى تاريخ مصر، وأن بقاء أى وزير بمنصبه فقط يأتى لكونه مخلص لعلمه ورسالته، وليس لتأييده لاتجاه سياسى ما.

أبو النصر يحيل منظمى حفل طلابى للتحقيق لإقحامهم السيسى بأغنية وطنية

اعترف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بصحة الفيديو الذى نشره "اليوم السابع" حول إقحام "اسم المشير السيسى" على أغنية "عظيمة يا مصر يا أرض النعم" الوطنية الشهيرة التى غناها المطرب اللبنانى الكبير وديع الصافى، وذلك فى حفل ختام الأنشطة التربوية صباح اليوم بمقر اتحاد طلاب المدارس بالعجوزة، وواجه الحاضرون بالقاعة المقطع بالتصفيق الحاد، فى حضور الوزير.
وقرر أبو النصر إحالة المنظمين ومسئولى فريق الكورال بالحفل إلى الشئون القانونية، موضحًا فى تصريحات خاصة أنه لم ينتبه لكلمة السيسى بالمقطع، وأن الطالب الذى غنى المقطوعة سبق له الغناء أما المشير عبد الفتاح السيسى فى عيد الفن.
google-playkhamsatmostaqltradent