recent
أخبار ساخنة

مرشح بانتخابات رئيس اللجنة النقابية بانتخابات الجيزة يؤكد بطلانها

نقيب المعلمين نقيب المعلمين
قال أحمد لطفى حسنين العضو المرشح باللجنة الفرعية، إن انتخابات اختيار رئيس اللجنة النقابية بلجنة قسم الجيزة بنقابة المعلمين والتعبئة لإدراة جنوب الجيزة التعليمية تشهد مجموعة من الأخطاء داخل العملية الانتخابية، وهو ما يؤدى إلى بطلان الانتخابات حسب قوله.
وأضاف أن المرشحة ليلى خليفة عضو منتدب على النقابة الفرعية وليس لها أحقية فى الترشح، لأن قانون النقابة يعطى الأحقية فى الترشح للعضو الأصلى وليس المنتدب، بالإضافة إلى ان المرشح السادس محمد إبراهيم يتولى رئاسة لجنة القيد بالنقابة وعضو اللجنة النقابية وعضو باللجنة الفرعية وهو ما يتنافى مع ترشحه.
وأشار لطفى أن اللجنة العمومية للنقابة لم تنعقد قبل الانتخابات بخمسة وعشرين يوما لإعداد الحساب الختامى للنقابة، ولم يتم إخطار المدرسين والمعلمين بموعد انعقاد الجمعية العمومية منذ خمسة وأربعون يوما حسب ما ينص عليه قانون الانتخابات ولم تنعقد إلا قبل الانتخابات بيوم وهو ما يعتبر قانونياً انعقاد باطل وهو ما يترتب عليه بطلان سير العملية الانتخابية.
من جانبها ردت ليلى خليفة قائلة " تم تعيينى بقرار وزارى صادر بتاريخ 1/7/2012 وقرار ترشحى للعضوية غير مخالف لقانون النقابة، وأنا الوحيدة المعينة بمجلس الجمعية العمومية لمعاهد المدارس القومية، وأن النقابة العامة قبلت أوراق ترشحى"، لافتة إلى أن بعض الأعضاء بالنقابة يرددون بأنه لا يحق لأعضاء المعاهد القومية الترشح لتنقلهم بصفة مستمرة.

بينما أشار محمد إبراهيم المرشح السادس إلى قرار ترشحى للانتخابات صحيح وفى حالة فوزى بالعضوية سوف أستقيل من مناصبى التى أشغالها وبالتالى لا توجد محالفة للقانون.
google-playkhamsatmostaqltradent