recent
أخبار ساخنة

التأخر فى صرف المكافآت يؤكد سحب "التعليم" لمبالغ "المالية"

أيمن البيلى وكيل نقابة المعلمين المستقلة أيمن البيلى وكيل نقابة المعلمين المستقلة
أصدرت النقابة المستقلة بيانا، صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان "رسالة إلى وزير التعليم"، تطالب من خلاله بصرف مكافأة الامتحانات قبل 30 يونيو الجارى، حسبما ورد إلى الوزارة من نشرة وزير المالية التى تلزم فيها وزارة التعليم بالصرف، وأشارت النقابة، إلى أن أى تأخر فى الصرف يؤكد سحب الوزارة للمبالغ المالية لكى تكمل صرف الحوافز.
قال أيمن البيلى، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، إن وزارة المالية تعلم أن وزارة التعليم اعتمدت على مبالغ المكافآت "بند 3\18"، فأرادت أن تبرئ نفسها من خلال إصدارها للبيان الذى أكدت من خلاله تخصيصها مبالغ مالية تصرف من خلالها 160 يوما على أساس المرتب القديم، و40 يوما على الأساسى الجديد.
وأضاف، أن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، وعد بتنفيذ وعد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والخاص بتوفير حافز الـ100% من ميزانية الوزارة، مع كامل علمه بوجود 50% فقط اعتمدها الدكتور جمال العربى الوزير السابق، بحكومة الدكتور كمال الجنزورى، وهو الأمر الذى أدى إلى لجوء الوزارة إلى أموال المكافآت.
وتوقع وكيل نقابة المعلمين المستقلة، صرف مكافآت الامتحانات، خلال شهرى يوليو وأغسطس القادمين، مع بداية العام الدراسى الجديد
google-playkhamsatmostaqltradent