recent
أخبار ساخنة

حجر أساس مدرسة الموهوبين بالدقهلية

"العامرى" و "المعداوى"  يضعون حجر أساس مدرسة الموهوبين بالدقهلية "العامرى" و "المعداوى" يضعون حجر أساس مدرسة الموهوبين بالدقهلية
قام العامرى فاروق وزير الرياضة برفقة اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية, اليوم, بوضع حجر الأساس لعدد من المشروعات والمنشآت الرياضية بمدينة جمصة، شملت وضع حجر الأساس لمدرسة الموهوبين رياضياً، والتى ستقام على مساحة 32 ألف م2 , والتى سبق وأن قام بتخصيصها لهذا الغرض, محافظ الدقهلية لتخدم أبناء محافظة الدقهلية وباقى محافظات الجمهورية فى مرحلتى إعدادى وثانوى .
وتفقد القرية الأوليمبية لنادى بنى عبيد الرياضى بمدينة جمصة والتى تتبع نادى بنى عبيد الرياضى, والذى يخدم 3200 عضو ومقام على مساحة 21 فدان بمدينة بنى عبيد, والقرية الأوليمبية بجمصة التى تقام على مساحة 5 أفدنة، ويجرى حالياً الإعداد بها لإنشاء ملاعب تدريب وغرف إقامة للاعبين, ويقوم الدكتور هرماس رضوان رئيس مجلس إدارة نادى بنى عبيد الرياضى بإعداد الرسومات والتصميمات للمشروع .

وتفقد الوزير ومحافظ الدقهلية المقر الجديد لنادى المنصورة الرياضى بجمصة والذى يقام على مساحة 19 فــدان والتى سبق وأن تم تخصيصها من المحافظة لهذا الغرض وتم إنشاء عدة ملاعب وثلاث وحدات سكنية للاعبين والمدربين والإداريين.

كما تفقد معسكر اللجنة الرياضية بمدينة جمصة التابعة لمديرية الشباب والرياضة والذى يخدم ( 550) هيئة رياضية وشبابية ولجان رياضية بالدقهلية، بالإضافة إلى مراكز الشباب والذى كان قد تم إنشاؤه عام 1997 على مساحة 6 أفدنة، ويجرى حالياً إنشاء مبنى جديد به يخدم مراكز الشباب و يسع 350 شابا، ويضم صالات للألعاب وأنشطة كشافة ومن المقرر بدأ نشاطه فى الأسبوع الثانى من يونيو الجارى .

وأعلن الوزير خلال الزيارة عن زيادة الدعم المقدم لنادى المنصورة الرياضى من 150 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه من خلال وزارة الرياضة لدعم الأنشطة الرياضية به، مشيرا إلى أن إجمالى الاستثمارات الرياضية بالدقهلية حتى الآن بلغت 30 مليون جنيه .
وأوضح الوزير أن مدرسة الموهوبين بالدقهلية تعد الثالثة على مستوى الجمهورية ويتم تنفيذ العملية التعليمية بها بالدعم الكامل من وزارة الرياضة, لافتا إلى أن نادى بنى عبيد الرياضى تم دعمه حتى الآن من قبل الوزارة بمبلغ 7 مليون جنيه .

وأوضح أن القرية الأوليمبية بجمصة تعد مركزاً للتنمية الرياضية, حيث يضم حمامات سباحة وصالات للألعاب وملاعب متنوعة , وسيتم بدء نشاط أحد حمامات السباحة به خلال شهر من الآن .

google-playkhamsatmostaqltradent