recent
أخبار ساخنة

كليات الطب والصيدلة "كامل العدد" في المرحلة الأولى.. وإعلان النتيجة الاثنين

انتهى مكتب التنسيق الإلكتروني، عصر اليوم، من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد العليا، البالغ عددهم 97 ألفا و431 طالبا وطالبة، بحد أدنى 395 درجة فأكثر أي بنسبة 96.34% للشعبة علمى علوم، وللشعبة الهندسية بحد أدنى 386 درجة فأكثر أي بنسبة 94.15% فأكثر، وللأدبية 330 درجة فأكثر أي بنسبة 80.49%.
وشهدت معامل التنسيق اليوم إقبالا متوسطا في تسجيل رغبات طلاب الشريحة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى لطلاب علمي علوم للحاصلين على مجموع 395 درجة لأقل من 398,5 درجة، وعلمي رياضة للحاصلين على مجموع 386 درجة لأقل من 388,5 درجة، وأدبي للحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 338,5 درجة.
وانتهى معظم طلاب المرحلة من تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني"، حيث شهدت كليات الطب والصيدلة والهندسة والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية إقبالا شديدا من قبل طلاب المرحلة الأولى.
"التعليم العالي" تفتح التسجيل بـ"هندسة بترول السويس" لجميع طلاب الجمهورية وتلغي اقتصارها على التوزيع الجغرافي
وأوضحت مصادر بوزارة التعليم العالي، لـ"الوطن"، أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى صباح يوم الاثنين المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية الثلاثاء، مشيرة إلى أن كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة "كاملة العدد" في المرحلة الأولى.
وقالت المصادر إن المؤشرات الأولية حتى آخر أيام المرحلة الأولى للقبول بالكليات بعد تحليل رغبات طلاب المرحلة الأولى بعد أن سجل نحو 90% منهم رغباتهم، تُظهر أن القبول بكلية الطب بنسبة 98,3%، 97,9% للأسنان، 96,3% للصيدلة، 98,5% لهندسة البترول والتعدين، 94,4% للهندسة، 94,2% للإعلام، 95,4% للاقتصاد والعلوم السياسية، 92,1% للألسن.
وشهدت معامل التنسيق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والزراعة بجامعة القاهرة إقبالا متوسطا من طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم في آخر أيام المرحلة.
كما استقبلت معامل جامعة عين شمس العشرات من طلاب الثانوية لتسجيل رغباتهم من خلال التنسيق الإلكتروني في آخر أيام المرحلة الأولى، ووصف موظفو المعامل الإقبال بـ"المتوسط" لكون أمس كان آخر أيام المرحلة الأولى.
فيما استقبلت معامل جامعة حلوان طلاب الشريحة الخامسة من المرحلة الأولى لملء رغباتهم، وشهدت كليات الطب والصيدلة والهندسة والإعلام والألسن صراعا بين الطلاب للالتحاق بها.
وقررت وزارة التعليم العالي فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق، بكلية هندسة بترول وتعدين السويس، لجميع طلاب الجمهورية "علمي رياضة"، على موقع التنسيق الإلكتروني، بدلا من قصر تسجيل الرغبات حسب التوزيع الجغرافي فقط، وإلغاء قرار الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي السابق، باقتصار قبول الطلاب حسب التوزيع الجغرافي.
وأصدر الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، قرارا وزاريا بإعطاء تعليمات لمكتب التنسيق بفتح باب التسجيل أمام جميع طلاب المرحلة الأولى علمي الرياضة، عقب تظاهرات العشرات منهم أمس، أمام الوزارة، وتقدمهم بشكاوى تطالب بإعادة "هندسة بترول وتعدين السويس" ككلية فريدة يمكن الالتحاق بها من جميع مناطق الجمهورية.

google-playkhamsatmostaqltradent