recent
أخبار ساخنة

أبو النصر": من الوارد تأجيل الدارسة حتى منتصف شهر سبتمبر

محمود ابو النصر وزير التعليم محمود ابو النصر وزير التعليم
التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بمجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف وممثلى المطابع الحكومية والمؤسسات الصحفية وممثلى المطابع الأميرية وبعض أصحاب المطابع الخاصة ، حضر اللقاء أحمد المصرى رئيس قطاع الكتب .
يأتى هذا اللقاء فى إطار متابعة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسى 2013/2014 والاستماع إلى مشكلات مسئولى الطباعة والعمل على إيجاد حلول سريعة لها .
طالب الوزير الحاضرين بتقديم مقترح لإنجاز ما تبقى من أعمال الطباعة هذا العام قبل بدء الدراسة بوقتٍ كاف، لافتا إلى أنه من الوارد تأجيل الدراسة إلى منتصف شهر سبتمبر لضمان إنجاز أعمال الطباعة المتبقية، فضلا عن الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمدارس . وطالبهم من جهةٍ أخرى بتقديم مقترح لنظام الطباعة فى العام القادم يتم من خلاله تلافى مشاكل السنوات السابقة، على أن يكون ذلك فى إطار القانون.
أكد خالد عبده رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف أنه تم حل مشكلة السيولة التى كانت تواجه المطابع بعد تدخل وزير التعليم، لتوفير الدعم المالى الفورى الذى ساعد على إنجاز أعمال الطباعة فى فترة قصيرة .
وأشار من ناحية أخرى إلى أن المناقصة العامة للكتب التى أعلنت عنها الوزارة والتى تمت فى إطار القانون تخالف الأمر الواقع، لافتا إلى أنها أدت إلى تعطل 70 مطبعة عن العمل وتشريد حوالى 6 آلاف عامل.
وطرح الحاضرون خلال اللقاء مشكلة تأخر أوامر الطباعة بسبب عدم وصول بعض الكتب التى تم تعديلها من الوزارة حتى الآن ،وطالبوا بصرف مستحقاتهم المالية التى يستحقونها عن السنوات السابقة. وتعهد الوزير بمنحهم هذه المستحقات طالما كانت من حقهم، وأكد "من له حق سيأخذه بالقانون "، وطالبهم بتجديد مطالبتهم بهذه المستحقات .
ومن جانبه صرح أحمد المصرى بأنه قد تم توريد حوالى 69% من كتب العام الدراسى القادم، لافتا إلى أنه قد تم طباعة حوالى 20% من الكتب خلال الأسبوع الأخير فقط. وأكد المصرى أنه يتم تكثيف الجهود لإنجاز ما تبقى خلال الشهر القادم،.مشيرا إلى أن مخازن الكتب مفتوحة فى أى وقت لاستقبال ما يتم توريده من كتب .
google-playkhamsatmostaqltradent