recent
أخبار ساخنة

شباب ضد فساد التعليم" قرار الوزير بالإطاحة بالقيادات بداية مطمئنة

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
أعرب حركة شباب ضد فساد التعليم عن سعادتها بقرارات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والتي جاء على رأسها قرار الإطاحة ببعض القيادات بالوزارة والمديريات التعليمية التابعة لها.
ووصفت الحركة بعد اجتماعها مع أبو النصر أداء الوزير بأنه جيد لإنهاء عصر الفساد، مشيرة إلى أنه تم عرض ومناقشة بعض القضايا المهمة خلال الاجتماع، منها الفاسد المالي بالوزارة، مؤكدين أن أبو النصر وعدهم بعد ترك أى فساد تفشى داخل الوزارة مهما كلفه ذلك.
وأضافت الحركة أن الوزير أوضح لهم أنه لم يصدر قرارا بإلغاء يوم السبت كإجازة من المدارس، مشددا على أن اتخاذ مثل هذا القرار يكون من اختصاص مجلس الوزراء وليس وزارة التربية والتعليم، وأعلنت الحركة عن أن أبوالنصر وعدهم بتدريب خمسة من الشباب وفقا معايير يتم الاتفاق عليها، لاختيار شخص منهم ليكون معاونا للوزير للعاملين بديوان الوزارة واثنان من المعلمين كمعاونين للوزير لشئون للمعلمين.
وأوضحت الحركة أن أبو النصر أكد لهم أن الكفاءة هى العنصر الأساسى فى اختيار القادة والمسئولين بالوزارة وخارجها وليس أهل الثقة، مشيرة إلى أنه سوف يتم مراجعة القرار رقم 136 بخصوص أبنائنا فى الخارج، لافتة الحركة أنه تم التطرق خلال الاجتماع عن منشآت الوزارة وكيفية الاستفادة منها واستثمارها لتعود بدخل على الوزارة وبالتالى على العاملين بها.
google-playkhamsatmostaqltradent