recent
أخبار ساخنة

المحافظات تستعد لاستقبال العام الدراسى.. السويس: تأمين جميع المدارس.. وتجهيز 29 مدرسة جديدة بالمنيا.. 90% من الكتب المدرسية بالوادى الجديد جاهزة.. ومبنى جديد لكلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها

تستعد كافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لاستقبال العام الدراسى الجديد "2013 :2014 بحزمة قرارات هامة، حيث أعلن المهندس خالد طه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة المنيا، أنه تم رصد 10 آلاف جنية لصيانة مدرسة الغطاس بمدينة ملوى لترميمها بعد أن تم الاعتداء عليها وإشعال النار بها فى الأحداث الأخيرة التى شهدها مركز ملوى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
موضحاً أنه تم الانتهاء وتجهيز عدد 29 مدرسة جديدة بسعة 386 فصلا مدرسيا فى مراكز المنيا التسع، وذلك لتحقيق أكبر استفادة للطلاب خلال اليوم الدراسى، حيث إن القيمة الإنشائية لتلك المدارس بلغت 75 مليون جنيه شاملة كافه التجهيزات، وأنه جارٍ بالتنسيق مع هيئه الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم لصيانة عدد من المدارس الأخرى.

وفى الوادى الجديد، أكد محمد الشيمى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية وكافة الإدارات التعليمية التابعة لها قد انتهت من استعدادتها لاسقبال العام الدراسى الجديد على مستوى مدارس المحافظة، حيث استعدت 387 مدرسة بكافة المراحل التعليمية لاستقبال الطلاب بعد تجهيز كافة النواقص بها، مؤكداً على أنه قد تم الانتهاء من تجهيز أكثر من 90% من الكتب المدرسية، والتى يجرى نقلها يوميا من مخازن الوزارة إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

بجانب البدء فى إنشاء عدد آخر من المدارس، مؤكدًا على أن اللواء محمود خليفة محافظ الإقليم أصدر توجيهاته بضرورة إنهاء أعمال الإنشاءات الجديدة بمدرستى البستان والتى تقدم خدماتها لحى البستان البعيد إلى حد ما عن باقى الأحياء السكنية ومدرسة الشعراوى بالخارجة والتى يتم إنشاؤها بعد أن ساءت حال المبنى القديم واصبح آيلا للسقوط، مما استدعى إخلاؤه وإعادة بنائه مرة أخرى، حيث يجرى العمل فيهما بأقصى سرعة، تمهيداً لإلحاقهما بالخدمة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وفى السويس، أكد اللواء عربى السروى محافظ الإقليم، أن المحافظة بالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة ستؤمن جميع المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأضاف المحافظ خلال لقائه الموسع بالمعلمين ظهر اليوم بقصر ثقافة السويس على ضرورة انتظام العملية التعليمية مع بداية بدء العام الدراسى وتسليم الكتب دون التقيد بدفع المصروفات من الأسبوع الحالى، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع قيادات التعليم ومديرى المدارس لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد، موضحاً أنه سيتم محاسبة أى مسئول مقصر فى أداء عمله، وشدد على عدم الحديث فى أى نقاشات سياسية خلال اليوم الدراسى.

وطالب السروى بتفعيل المشاركة المجتمعية ومجالس أمناء التعليم، كما طالب بتكثيف المتابعة الميدانية والاهتمام بطابور الصباح والسلام الوطنى.

فيما وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على خفض درجات تنسيق القبول بمدارس الثانوى العام بأسيوط لهذا العام إلى "201 درجة" بما يستوعب 2000 طالب إضافى لديهم الرغبة فى الالتحاق بالتعليم الثانوى العام، بشرط أن تكون الكثافة بالفصول لا تزيد عن 49 طالباً، كما تم خفض التنسيق للمجموع بالتعليم الفنى الصناعى من 175 إلى 170 الأمر الذى يسمح لأكبر عدد ممكن من الطلاب بالالتحاق بالتعليم الفنى الصناعى.

فى حين قرر يوسف سليمان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية تعيين السيد العربى وكيل إدارة فاقوس مديراً لإدارة الصالحية التعليمية، والتى قام العاملون بها بمنع عبد الإله عبد القادر القيادى الإخوانى من دخول الإدارة بعد أن أصدر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية المستقيل قراراً بتعيين عبد الإله مديراً لها ورفض العاملون بالإدارة دخوله، واشتبك عدد من الإخوان المسلمين مع العاملين بالإدارة، إلا أن الأهالى تجمعوا بالإدارة وتغلبوا على الإخوان مع العاملين واستطاعوا منع دخوله، بل وتوعدوه إذا اقترب للإدارة، الأمر الذى جعل السيد النجار وكيل الوزارة وقتها يوقف القرار ويعيده للتنظيم والإدارة.

أما استعدادات الجامعات للعام الدارسى الجديد، ففد قرر الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها بدء الدراسة فى المبنى الجديد لكلية الفنون التطبيقية بجوار مبنى فرق الأمن بالقليوبية هذا العام، ومن جانبه أكد الدكتور ياسر سهيل عميد الكلية، أن المبنى الجديد فى الكلية بديلاً عن المبنى القديم بمنطقة عزبة الزراعة ببنها، كما أنه سيتم فتح قسمين جديدين بالكلية، وهما قسما الإعلان الجرافيكى والتصميم الصناعى.

فيما قال الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة استعدت هذا العام استعداداً كبيراً من خلال تجهيز الكليات من مدرجات ومعامل وإضاءة وأثاث ووسائل تعليمية لتسهل على الطالب والأستاذ عملية التواصل والتفاعل والتعامل مع أنظمة التكنولوجيا الحديثة.

كما طالب الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف بضرورة تطوير الأداء الأمنى داخل الجامعة مع تحديد اجتماع دورى شهريا للجنة الأمن الداخلى، بالإضافة إلى انتداب لجنة من إدارة الحماية المدنية بالمحافظة للفحص والوقوف على الحالة الفنية لكافة أجهزة ومعدات الإطفاء لجميع المنشآت الجامعية.

فيما قال اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، إن الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى وافق اعتبارا من اليوم الاثنين على قبول أوراق كافة الحاصلين على مؤهلى الماجستير والدكتوراه من أبناء المحافظة، تمهيداً لتعيينهم بفرع جامعة أسيوط بالمحافظة، وذلك بناء على المحادثة الهاتفية التى جرت بينه المحافظ ووزير التعليم العالى أمس الأحد، مطالبا كافة من تنطبق عليهم الشروط بسرعة تقديم أوراقهم إلى رئاسة جامعة أسيوط لاتخاذ اللازم.
google-playkhamsatmostaqltradent