recent
أخبار ساخنة

مع بداية الإمتحانات عدم استقرار فى الأحوال الجوية بدءًا من الغد حتى الأربعاء.. انخفاض الحرارة وأمطار على معظم أنحاء الجمهورية

صرح أحمد حسين إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد اعتبارًا من الغد الاثنين الموافق ٣٠ ديسمبر، حتى الأربعاء الموافق ١ من يناير القادم بموجة متوسطة الشدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. 

وقال إبراهيم، إنه من المنتظر حدوث انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المنتظر حدوث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط. 

وجدير بالذكر، أن مثل هذه الأجواء تعتبر طبيعية خلال فصل الشتاء على جمهورية مصر العربية، وعن درجات الحرارة العظمـى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على :السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة من 15 إلى 16 درجة، محــافظات شمـال الصعيـد من 16 إلى 17 درجة،محـافظات جنـوب الصعيــد من 18 إلى 20 درجة، محــافظات شمــال سينـاء من 14 إلى 16 درجة، محـــافظات جنــــوب سينــاء من 18 إلى 21 درجة.
google-playkhamsatmostaqltradent