recent
أخبار ساخنة

الأزهر تعلن عن وظائف للحاصلين على الدكتوراه

أعلنت مشيخة الأزهر عن إعلان داخلى لحاملى الدكتوراه والماجستير من العاملين بالأزهر الشريف لشغل عدد 8 وظائف لوظيفة باحثين ومحققين فى التراث العربى الإسلامى بمركز تحقيق النصوص بمشيخة الأزهر الشريف.
وأوضح الإعلان الشروط المطلوبة لشغل الوظيفة وهى: أن يكون المتقدم من خريجى الأزهر الشريف منذ الابتدائية فالإعدادية فالثانوية الأزهرية، وحاصلاً على درجة الدكتوراه أو الماجستير على الأقل فى العلوم الشريعة والعربية، وأن يكون على معرفة باللغة العربية نحواً وصرفاً وعروضاً ومعجماً.
وأشار الإعلان على ضرورة أن يكون المتقدم على علم ودراسة وإلمام بعلوم الشريعة، الفقه وأصوله، الحديث والمصطلح والتفسير وعلوم القرآن، وكذا التاريخ والسيرة النبوية، وعلى دراية بمنهج البحث فى المخطوطات وقواعد تحقيق النصوص وأن يكون مارس التحقيق العلمى للنصوص التراثية المخطوطة نسخاً وتوثيقاً وتعليقاً وتخريجاً مع القدرة على إقامة النصوص وكتابة مقدمات علمية ودراسات للكتب المحققة.
وأوضح إعلان مشيخة الأزهر أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة على معرفة بمصادر المكتبة العربية ومصطلحات العلوم والفنون، ويُفضل فى المتقدم من قام وحده بتحقيق نص قديم، أو على الأقل قد اشترك فى تحقيق نص مخوط أو أكثر، ومجيداً للحاسب الآلى ، ويفضل من يكون حاصلاً على شهادة (ICDL)، ومتقناُ للغة أجنبية، كالإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية أو الفارسية أو الأردية.
ويُفضل أن يكون المتقدم له خبرة فى مجال تحقيق النصوص لا تقل عن عشر سنوات ممن لا يزيد سن المتقدم على (40) سنة، وأن يجتاز المتقدم الاختبار التحريرى ثم المقابلة الشخصية أما اللجنة المعتمدة من فضيلة الإمام الأكبر.
وأوضح المشيخة عن المستندات المطلوب تقديمها لشغل الوظيفة وهى صورة المؤهل الدراسي، وصور الشهادات العلمية الحاصل عليها (دكتوراه – ماجستير)، صورة شهادة الميلاد، صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شهادة المعاملة العسكرية (التجنيد).
على أن تكون طريقة تقديم كافة المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة: يرسل المتقدم الذى تنطبق عليه (الشروط السابقة) كافة الاوراق والمستندات الخاصة به على البريد الإلكترونى التالى: wazaefazhar@gmail.com، وسيتم الرد بتمام وصول البريد ويراعى إرسال كافة المستندات المطلوبة مرة واحدة دون تكرار على أن تنتهى الفترة يوم السبت الموافق 14 ديسمبر.
google-playkhamsatmostaqltradent