recent
أخبار ساخنة

مانشيتات أخبار التعليم ليوم31 مارس2014

مانشيتات أخبار التعليم ليوم31 مارس2014

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد، اليوم الاثنين، بفرض الحراسة القضائية على نقابة المعلمين.
وكان أحد المعلمين أقام دعوى قضائية رقم 48 لسنة 2014، لفرض الحراسة على نقابة المعلمين، وحل مجالس إدارتها المنتخبة، وتعيين لجنة لتسيير أعمالها من قبل وزير التربية والتعليم، لحين تطهير النقابة من أعضاء جماعة الإخوان على حد وصف الدعوى والصادر ضدهم أحكام قضائية بالتحريض على أعمال العنف.



المجلس الحالي لنقابة المهن التعليمية يستعد لتقديم استشكال لوقف تنفيذ حكم فرض الحراسة على نقابتهم

كشف مصدر مسئول من داخل النقابة العامة للمهن التعليمية في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أن المجلس الحالي للنقابة قرر ان يقدم غداً استشكالاً للمحكمة لوقف تنفيذ حكم فرض الحراسة على النقابة .

جاء ذلك بعد أن قضت اليوم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد بفرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية.

وكان أحد المعلمين، قد قام برفع دعوى قضائية رقم 48 لسنة 2014 لفرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية وحل مجالس إدارتها المنتخبة وتعيين لجنة لتسيير أعمالها من قبل وزير التربية والتعليم لحين تطهير النقابة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والصادر ضدهم أحكام قضائية بالتحريض على أعمال العنف

المدرسون المتعاقدون يتظاهرون أمام "تعليم الدقهلية" للمطالبة بالتعيين

نظم العشرات من المدرسين العاملين بالعقود فى العديد من الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية، وقفة احتجاجية أمام مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم للمطالبة باستكمال إجراءات تعيينهم، خاصة بعد انتهاء مدة العقود. 
واعتصم العشرات منهم أمام مكتب وكيل الوزارة لإيجاد حل لمشكلتهم، وأشار المعتصمون إلى أنه تم إنهاء الإجراءات لعدد كبير من زملائهم فى العديد من المحافظات، فيما رفضوا الاستجابة إلى كلام وكيل الوزارة بأن القرار ليس بيده، وإنما خاص بجهاز التنظيم والإدارة. 

يذكر أن عددا من الأتوبيسات التى تحمل المدرسين للتظاهر وصلت أمام محافظة الدقهلية، وبعد علمهم بأنه غير متواجد اتجهوا إلى مكتب وكيل الوزارة. 

ورشة عمل للنقابة المستقلة للمعلمين بعنوان " الحق في تعليم جيد"

أقامت نقابة المعلمين المستقلة، ورشة عمل تحت عنوان "الحق فى تعليم جيد" باشراف محب عبود، وعبد الحفيظ طايل، و ذلك يوم امس الأحد ، بفندق متروبول بالاسكندرية.
وعقدت الندوة بحضور محسن، جورج مستشار التعليم بمحافظة الاسكندرية، د. عبد العزيز محمد وكيل بمديرية التربية و التعليم، محمد سعد الوسيمى عضو مجلس امناء بأادرة وسط التعليمية، يسرى معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، ايمان مرانى نائب رئيس مجلس ادارة نقابة المعاهد القومية المستقلة
و تم مناقشة المشاكل الحالية فى التعليم بمصر ووضح اقتراحات لحول لتلك المشاكل للأصلاح حال التعليم بمصر، و اصلاح حال المعلم اقتصاديا و اجتماعيا و مهنيا و صحيا، و وضع تصور لمستقبل التعليم بمصر.



أصدرت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قرارا يحمل رقم 661 لسنة 2014، بالبدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين 5175 معلما مساعدا ممن اجتازوا اختبارات كادر المعلم وفقا للقرار رقم 181لسنة 2014 الصادر من اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، الذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم وما يعادلها طبقا للقرار رقم 93 بتاريخ 3/3/2014.

كما أصدرت مديرية التربية والتعليم قراراها رقم 660 فى 27/3 / 2014 بشأن تعديل العقود الخاصة بالمتعاقدين على وظيفة معلم بالمكافأة الشاملة إلى وظيفة معلم مساعد لمدة سنتين وعددهم 7500 اعتبارا من 1/4/2014 لتثبيتهم على أن يحصلوا على شهادة الصلاحية خلال تلك المدة.

أما بخصوص باقى الأعداد المتعاقدة بالمكافأة الشاملة للوظائف الإدارية وغير المستهدفين بوظائف قانون الكادر، فسيتم توفيق أوضاعهم مع مديرية التنظيم والإدارة بالغربية.

إعلان موعد إجراء قرعة المصايف خلال أيام


قال ماجدى مصطفى مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للمعلمين، إن كل نقابة فرعية ستعلن عن موعد إجراء القرعة الخاصة بمصايف الإسكندرية، ورأس البر لعام 2014 خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأضاف مصطفى، خلال بيان أصدرته نقابة المهن التعليمية، أن هذا الإعلان سيأتى عقب توزيع حصص الشقق الخاصة بتلك المصايف على كافة الفرعيات خلال الأسبوع المقبل، مطالباً كافة الفرعيات بإرسال حسابات الحصة المقررة إلى النقابة العامة .

4 "وكيلات" يعتصمن داخل مدرسة لغات بدمياط

اعتصمت كل من إكرام محمد الشهاوي ونادية حسن العناني وعصمت السيد الشربيني وصافيناز سعد الجلاد الوكيلات بمدرسة اللغات التجريبية بدمياط احتجاجا على قرار صدر من وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بنقلهن من المدرسة إى مدارس أخرى، وقامت الوكيلات الأربع بالمبيت داخل المدرسة.

انتقل العميد ثروت المحمدي مأمور قسم شرطة دمياط إلي المدرسة والنقيب إسلام محمود المتبولي معاون المباحث لمحاولة إقناعهن بفض الاعتصام إلا أنهن رفضن وأصررن على المبيت والاعتصام بالمدرسة وتقرر تحرير محضر وإبلاغ النيابة

تغيير مناهج أكثر من 42 كتابًا خلال العام الدراسي المقبل


قررت وزارة التربية والتعليم، تغيير جميع مناهج الصف الثاني الثانوي العام، من العام المقبل، حيث تقوم الوزارة حاليا، تأليف أكثر من 42 كتابا للعام الدراسي المقبل.
وسيتم تغيير منهج كتاب الرياضيات للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، بالإضافة إلى كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي.
كما تقرر تغيير مناهج اللغة الصينية والإسبانية والفرنسية، من خلال خبراء أجانب، يشاركهم مصريون، بالاشتراك مع مراكز الثقافة في سفارات الصين وإسبانيا وفرنسا بالقاهرة

وزير التعليم يعزى البابا تواضروس الثانى فى وفاة والدته


استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، صباح اليوم الاثنين، الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وذلك لتعزية قداسته فى انتقال والدته.

التعليم: إخلاء يومى انتخابات الرئاسة من امتحانات الثانوية والدبلومات

 الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستراعى إخلاء يومى ٢٦ و٢٧ مايو من امتحانات الدبلومات الفنية التى تبدأ فى الـ٢٤ من مايو، بالإضافة إلى مراعاة الأمر نفسه فى حالة انتخابات الإعادة التى تتزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير لـ"اليوم السابع" إن وزارته ستنسق مع وزارة العدل حتى لا يتم استغلال لجان الثانوية العامة والدبلومات كلجان انتخابية.

طالبة إعدادى" تضرب معلمة بالجيزة.. "والإدارة" تحقق فى الواقعة


أكد محمد الصغير مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية، أن طالبة بمدرسة المستقبل الإعدادية بنات تعدت، منذ قليل، على معلمة بالضرب، بذات المدرسة، مؤكدا أنه أرسل لجنة مكونة من أعضاء الشئون القانونية وأعضاء من لجان المتابعة، لمعرفة ملابسات الواقعة وسبب التعدى وإعداد مذكرة بذلك. 
وأضاف الصغير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم إبلاغ الشرطة بالواقعة، لافتا إلى أن أعضاء الشئون القانونية اعتبروا الواقعة داخلية، مشددا أنه بعد الانتهاء من التحقيق مع الطالبة، وفى حالة تطلب الأمر تحرير محضر، سيتم إحالتها إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وأشار الصغير، إلى أنه فى حالة ثبوت إدانة الطالبة سيتم فصلها طبقا لقانون التعليم، وهو ما ينص على جواز فصل الطالب مدة معينة لسوء سلوكه.

google-playkhamsatmostaqltradent