recent
أخبار ساخنة

الثانوية نظام قديم.. الجبر والهندسة الفراغية يرسمان البسمة على وجوه الطلاب.. استمرار مسلسل التسريب وتحرير 4 محاضر غش إلكترونى.. وواضعو الأسئلة: الامتحان متدرج.. وأسئلته من الكتاب المدرسى








كشف تقرير غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الوزارة رصدت اليوم 4 حالات غش بامتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة نظام قديم، منها لجنة رأس التبين الثانوية بنات بمحافظة الإسكندرية وحالتان بلجنة العقاد الثانوية بنين بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى حالة ثالثة بلجنة الشهيد محمود طه بمحافظة كفر الشيخ، وتم تحرير محاضر للجميع بمعرفة الشئون القانونية.

وأوضح التقرير أن عدد الطلاب الذين اختبروا اليوم باللغة العربية وصل عددهم إلى 5 آلاف و964 طالبا موزعين على 375 لجنة، بالإضافة إلى 188 طالبا بـ"72" لجنة اختبروا باللغة الإنجليزية، كما أدى أيضا 10 طلاب امتحان الجبر والهندسة بـ"6" لجان باللغة الفرنسية.

وفى سياق متصل، أشاد الطلاب بسهولة الامتحان، حيث ظهرت الفرحة على وجوه بعض الطلاب أثناء خروجهم من لجان الامتحانات، قالت الطالبة أميرة خالد بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، إن 80% من أسئلة الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أنه مقارنة بالعام الماضى فإن الأسئلة فى متناول الجميع.

ونفت الطالبة وجود أى جزئيات صعبة، مؤكدة أن الأسئلة جميعها مباشرة ومن الكتاب المدرسى، قائلة الدليل على ذلك، أنها انتهت من الإجابة على الأسئلة قبل نهاية الوقت بحوالى نصف ساعة كاملة.

وعلى الجانب الآخر تداول نشطاء ورقة الأسئلة بعد بدء الامتحان مباشرة، وكشفت الورقة الرسمية لامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، صحة الورقة التى تم تداولها من قبل رواد التواصل الاجتماعى، وذلك بعد بدء الامتحان بنصف ساعة.

وفى نفس السياق، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى الامتحان أن الأسئلة جاءت فى متناول الطالب المتوسط ومن داخل المنهج ومدرجة من السهل إلى الصعب، بالإضافة إلى مراعاة الطالب المتوسط.










google-playkhamsatmostaqltradent