recent
أخبار ساخنة

الديناميكا حطمت طلاب الرياضة مزقوا أوراق الأسئلة أمام اللجان بعد عجزهم عن الحل الصاروخ يفجر أحلام الطلاب.. والقطار "دهس" المسيرة

شهدت لجان شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة حالة من السخط والغضب بين الطلاب بسبب مستوي امتحان الديناميكا.
قام الطلاب بتمزيق اوراق الاسئلة عقب خروجهن من اللجان بينما احتضن اولياء الامور لبناتهن الذين انخرطوا في البكاء واكد غالبية ان الاسئلة جاءت تعجيزية مؤكدين انهم عجزوا عن الوصول إلي الحل النهائي للمسائل بسبب نقص المعطيات وخاصة سؤالي الصاروخ والقطار.
وخرج طلاب الثانوية العامة النظام الحديث وعلامات الحزن والغضب والوجوم تبدو واضحة علي وجوههم من صعوبة امتحان الديناميكا الذي جاءت اسئلته صعبة وغير مباشرة ومليئة بالالغاز وصب اولياء الامور دعواتهم علي المسئولين عن هذه الامتحانات المعقدة لان كلامهم وتصريحاتهم عن ان الثانوية العامة هذا العام دون دموع هو مجرد "كلام في الهواء".
أكد محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ان عدد طلاب الثانوية العامة نظام حديث بلغ عددهم 114 و 35 طالبا وطالبة في 11553 لجنة مادة الرياضة التطبيقية "الديناميكا" كما ادي طلاب النظام القديم البالغ عددهم 228 طالباً وطالبة في 165 لجنة امتحان الاقتصاد و 288 طالبا وطالبة. في 165 لجنة امتحان الاحصاء.
وأعلن سعد ان غرفة العمليات الرئيسية تلقت عدة بلاغات بضبط عدد من الحالات حاولوا الغش بالمحمول اثناء الامتحان منها بلاغ من لجنة امين الخولي أشمون بالمنوفية بضبط طالب ومعه تليفون محمول بل استخدمه في الغش وتم عمل محضر إثبات حالة.. وبلاغ من لجنة البلاشون الثانوية المشتركة بلبيس الشرقية بضبط طالب ومعه تليفون محمول استخدمه في تصوير ورقة الاسئلة.
اضاف انه تم تلقي بلاغ بلجنتي الفاروق عمر بن الخطاب الثانوية بنين بالاسماعيلية.. ومحمود صقر الثانوية المشتركة بجهينة سوهاج بضبط طالبين ومعهما تليفون محمول وبلاغ من لجنة المطرية الثانوية بنين المطرية بالقاهرة بضبط طالب ومعه تليفون محمول وتم تحرير محضر غش لاحدي الطالبات بلجنة 307 بمدرسة عبدالله بن رواحة بالوراق والتي كانت تقوم بالغش من صفحة غشاشون فدائيون.
من جانبه واصل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم جولاته التفقدية بزيارته للجنتي البهية البرهانية الاعدادية. والمحمدية الرسمية للغات. للاطمئنان علي سير العملية الامتحانية.
بدأ الوزير الجولة بزيارة لجنة مدرسة البهية البرهانية الاعدادية التابعة لإدارة السيدة زينب حيث قام بتفقد اللجنة واطمأن علي توفير سبل الراحة للطلاب. وسير الامتحان. والحالة الامنية.
واطمأن من الطلاب علي مستوي الامتحان ومطابقته للوقت المحدد له. وعدم خروج الاسئلة من الكتاب المدرسي مشددا علي الملاحظين بالتنبيه علي الطلاب بكتابة اسمائهم علي ورقة الاسئلة.. وانتقل إلي لجنة مدرسة المحمدية الرسمية للغات التابعة لإدارة وسط القاهرة حيث تفقد اللجنة واطمأن علي سير العمل بها. واطمأن من الطلاب علي مستوي الامتحان وانه مطابق للكتاب المدرسي. وخال من أي أسئلة خارج المنهج. ودعا لهم بالتوفيق متمنيا لهم جميعا النجاح!!
واصل طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث أداء امتحانات نهاية العام الدراسي حيث أدي أمس طلاب الثانوية الحديثة الامتحان في مادة الرياضة التطبيقية "الديناميكا" والتي وصفها الطلاب بأنها جاءت صعبة وغير مباشرة والاسئلة تحتوي علي أكثر من 40% من الامتحان للطالب المتوفي حسب تقدير الطلاب.
بينما أدي طلاب النظام القديم آخر امتحاناتهم بالامس حيث أدي الطلاب الامتحان في مادة "الاقتصاد والاحصاء" والتي جاءت سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط.
أمام مدرسة الشهيد طيار محمد فرحات الثانوية بنات خرج طلاب شعبة رياضة يبدو علي ملامحهم الحزن والضيق من مستوي امتحان مادة "الديناميكا" اخر فروع الرياضة التي حطمت آمال الطلاب في الالتحاق بالكليات العليا حيث جاء الامتحان صعباً جدا وجميع المسائل بها أفكار غير مباشرة واحتاجت وقتاً اكبر للاجابة عليها.
قالت الطالبات ميار خالد ومريم مجدي ووسام محمد ويارا هشام ان معظم اسئلة الامتحان جاءت صعبة جدا وغير مباشرة ولم يخل أي سؤال من جزئية صعبة مثال الجزئية "ا" في السؤال الثالث والسؤال الرابع بالكامل جاء مليئا بالالغاز وعجزت معظم الطالبات علي الاجابة عليه بنجاح.
واوضحت مريم عادل ومرفت بهاء وخلود عبدالفتاح وتسنيم طارق انه لا يوجد سؤال خال من الافكار والالغاز غير الواضحة والتي كانت تاخذ منا وقتاً كبيراً جدا في التفكير والاجابة عليه حتي السؤال الاول الذي جاء عبارة عن اكمل العبارات الاتية كانت جميع فقراته عبارة عن مسائل تحتاج إلي حل وإجابة والتي تضمنت العديد من الفقرات الصعبة مثال الجزئية "ب.د.و" كما أجمعت الطالبات علي صعوبة السؤال الخامس الذي جاء صعباً وغير مباشر.
اكدت طالبات الاورمان الاعدادية الثانوية علي صعوبة امتحان الديناميكا وخاصة أ في السؤال الثاني "أ" الذي طلب مطلوبين المقاومة وعامل الاحتكاك و "أ" في السؤال الثالث اكدوا أنهن لم يرينها من قبل المسألة الخاصة بمقدار الشغل الذي بذلته القوة خلال فترة زمنية و "أ" في السؤال الرابع لايعرفون المطلوب منها حيث طلب سرعة الصاروخ اثناء اصابة الطائرة مشيرات إلي ان الارقام والنتائج لا تأتي صحيحة كما ان الوقت كان ضيقا جدا علي صعوبة المسائل والافكار التي تحتويها والتي خرجت عن الكتاب المدرسي والمنهج الموضوع لان هذه النماذج لم نتدرب عليها واصابتنا بالاحباط واستنزفت منا العديد من الدرجات.
اشاروا إلي ان هناك تعمدا لتحطيم طلاب علمي رياضة وان هذا الاسلوب يجعل هناك عزوفا من الطلاب علي شعبة العلمي رياضة وتفريغ البلاد من الكفاءات في مجال الهندسة والطب.
أكدت اسراء مصطفي ومنة محمود ان المراقبين قاموا بسحب ورقة الامتحان قبل انتهائه بحوالي 5 دقائق في العديد من اللجان وخاصة بلجنة 24 و 22 مما ادي لانهيار العديد من الطالبات نتيجة انهن لم يقمن بالمراجعة ومنهن من لم تستطع اكمال اجاباتها نظرا لطول وصعوبة الامتحان الذي صدمنا فيه وعلي الرغم من توسلاتنا للمراقبين بعدم سحب الورقة الا في الميعاد المحدد الا انهم لم يلقوا بالا أو أي اهتمام.
اشارت آلاء وحيد وأميرة عادل إلي أن الامتحان جاء صعبا جدا وبمستوي الطالب المتفوق وليس حتي المتوسط وان جميع الاسئلة جاءت صعبة وعلي غير العادة وخاصة الفقرة "ب" بالسؤال الثالث والفقرة "ج" بالسؤال الخامس وجميع فقرات السؤال الاول باكمل هذه العبارات الذي جاء صعباً جدا ولم نستطع حله.
اكدت نورهان عصام ونوران عاطف ان الامتحان جاء غير واضح ولم نستطع حل جميع الاسئلة أو حتي المراجعة علي المادة بعد حلها وان هذا الفرع من مادة الرياضة بصعوبته ويومين غير كاف لها بالجدول وان الاسئلة كانت طويلة جدا ولم نستطع ان نكلمها حتي ان الساعتين لم تكفنا في الحل. 
google-playkhamsatmostaqltradent