recent
أخبار ساخنة

ننشر كل ما يخص الوظائف ال12 ألف المطلوبة للأزهر الشريف 2016والأعداد المسموح بها فى كل محافظة



ننشر كل ما يخص الوظائف ال12 ألف المطلوبة للأزهر الشريف 2016والأعداد المسموح بها فى كل محافظة








يعلن الأزهر الشريف عن حاجته لشغل عدد (11880 ) وظيفة لسد العجز في مختلف قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية من خريجي جامعة الأزهر والجامعات الأخرى أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972م بشأن تنظيم الجامعات، طبقا لأحكام القانون 18 لسنة 2015م، والقانون 156 لسنة 2007م وتعديلاته، وذلك حسب الوظائف المدرجة بالجدول التالي:

وعلى من يرغب التقدم لشغل إحدى هذه الوظائف التقدم بطلب محددًا فيه الوظيفة التي يرغب التقدم إليها والبيانات الآتية:
( المؤهل الدراسي ، الرقم القومي ، الموقف من التجنيد، النسبة المئوية ) وذلك خلال خمسة عشر يوما من نشر هذا الإعلان على بوابة الأزهر الإلكترونيةwww.azhar.eg ولن يلتفت لأى طلبات ترد قبل أو بعد هذا الميعاد أو عن طريق اليد أو البريد، مع مراعاة ظروف المناطق التي يتوافر فيها عناصر المعاناة .
الشروط:

أولا : وظائف المعلم المساعد:

1- معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر ( الكليات الشرعية والعربية) .
2- معلم مساعد ( لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة ألمانية ): أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية .
3- معلم مساعد رياضيات: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم (تخصص رياضيات).
4- معلم مساعد ( كيمياء / فيزياء / أحياء ) : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية
أو العلوم / تخصص (كيمياء / فيزياء / أحياء) .
5- معلم مساعد حاسب آلي : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (حاسب آلي - تكنولوجيا التعليم - مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم - تكنولوجيا التعليم التربوي)، خريجي كليات العلوم والهندسة شعبة حاسب آلي ، كلية الحاسبات، نظم معلومات، المؤهلات العليا تخصص الحاسب الآلي .
6- معلم مساعد رياض أطفال : أن يكون المتقدم من خريجي كليات رياض الأطفال، أو المؤهلات العليا تخصص رياض أطفال .
7- معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية، كلية التربية الفنية، كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية .
8- معلم مساعد تربية رياضية : خريجي كليات التربية الرياضية .
9- يشترط للتسكين على وظائف المعلمين في وظيفة معلم مساعد لحملة المؤهلات غير التربوية - توافر شرط التأهيل التربوي للمؤهلات وإلا ينتهي العقد تلقائيا طبقًا لأحكام القانون.

10- عدم جواز النقل إلا بعد مضي خمس سنوات، مع توفير البديل المناسب في ضوء حاجة المنطقة الأزهرية التابع لها.

ثانيا : وظيفة واعظ
1- أن يكون المتقدم من الحاصلين على مؤهل عال أزهري من إحدى الكليات الشرعية أو العربية، وبالنسبة للوعظ باللغات الأجنبية يشترط أن يكون خريج الدرجة الخاصة أو الدراسات الإنسانية ( اللغات ) وكلية اللغات والترجمة اقسام اللغات .

2- يشترط للعمل في تحقيق التراث اجتياز الاختبارات المقررة لهذا التخصص ( في حدود 30 متخصصًا).

ثالثا : بالنسبة لوظائف الخدمات المعاونة:
أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الابتدائية – شهادة محو الأمية .

الشروط العامة :
1- اجتياز الاختبارات التحريرية والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية .
2- بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز
أو حي على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي وفقًا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية, وعند التساوي في ذلك يقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة . فالدرجة الأعلى في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنا ....)) .
3- يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي.
4- لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف
عن 40 سنة عند الإعلان.
5- بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومي .
6- يتم استيفاء نسبة 5 % من الوظائف المعلن عنها للمعاقيين .
7- على المتقدمين في هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg






google-playkhamsatmostaqltradent