recent
أخبار ساخنة

المحذوف فى التربية الإسلامية كل الفرق2016




أكد الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام أن لجنة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف قامت بمراجعة كتب التربية الدينية لجميع المراحل وعدلت بعض العبارات والعناوين وتخريج بعض الأحاديث وإضافة بعض الأحاديث بكتاب الصف الثاني الابتدائي (الفصل الدراسي الثانى) حيث إنه لم يكن بالكتاب أحاديث منذ تأليفه.


وأضاف أنه تم إضافة بعض الأنشطة والتدريبات التى تنمى مهارات التفكير لدى التلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية ، وتم إضافة درس تجويد للصف الأول الإعدادى (الفصل الدراسي الثانى).وإضافة ما يتصل بالإعجاز العلمي فى دروس الإنسان وعلاقته بالكون، مشيرا إلى أن بعض الدروس تناولت الحفاظ على مياه نهر النيل فى المرحلة الابتدائية وأهمية الماء فى المرحلة الإعدادية.


المناهج تناولت القيم الأخلاقية وهى: التسامح وقبول الآخر والدعوة إلى الله والموعظة الحسنة وبر الوالدين والصدق والأمانة ومراعاة حقوق الآخرين والأخوة فى الإسلام والنظافة وصلة الأرحام والتعاون والوفاء وصيانة الأعراض.


وأشار الوسيمى إلى أنه تم حذف هذه الجمل والفقرات من تلك الكتب لأن فيها بعض الألفاظ لا تتناسب مع المرحلة العمرية وذلك بالتعاون مع مركز المناهج وسيتم العمل بهذا الحذف فى العام الدراسى الجديد وهو كالتالى:

حمل كل المحذوف من الملف التالى








google-playkhamsatmostaqltradent