recent
أخبار ساخنة

الوزارة تحذر أى مدرسة لا تنفذ برنامج علاج القرائية لمدة 5 أسابيع كاملة

الوزارة تحذر أى مدرسة لا تنفذ برنامج القرائية لمدة 5 أسابيع كاملة




البرنامج العلاجى للقرائية سيبدأ بالمدارس 20 يوليو ويستمر 5 أسابيع


أكدت الدكتورة هناء قاسم، مدير عام الإدارة العامة للقرائية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تدريب المعلمين على أيدى متخصصين من الأكاديمية المهنية للمعلمين على تنفيذ وتطبيق البرنامج العلاجى للقرائية.

وأشارت إلى أن تنفيذ البرنامج العلاجى للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة بالمدارس ، سيبدأ اعتبارا من 20 يوليو 2015 ، حيث بدأت الإدرات التعليمية فى تنفيذ اجراءات التطبيق، مؤكدةً أنه سيتم متابعة التطبيق داخل المدارس من الوزارة والمديرية والإدارات التعليمية.

وأوضحت " قاسم " أن الإدارات قامت بالتأكيد على المدارس بالآتى: 
طباعة كشوف التلاميذ الضعاف من على موقع المدرسة حسب نتائج التقييم الوطنى للقرائية الذى تم إجراؤه من قبل، وإخطار هؤلاء التلاميذ بخطابات رسمية يوقع عليها ولى الأمر، وعمل لوحة إعلان توضع على مدخل المدرسة مدون عليها موعد بداية البرنامج ونهايته ( من 20 يوليو ولمدة خمسة أسابيع) والتأكيد على أنه مجانى ، وعملية التدريس والتطبيق للتلاميذ الضعاف عملية مشتركة لجميع معلمى اللغة العربية وسائر معلمى الأنشطة التربوية.

وأضافت: أنه تم التوجيه بعمل ملصقات باسم المدرسة بموعد البرنامج وأهميته القصوى لإكساب التلاميذ مهارات القراءة والكتابة وتوضع تلك الملصقات بالمناطق المحيطة بالمدرسة، وإلزام معلمى ومسئولى الأنشطة بالمدرسة بفتح حجرات النشاط وممارسته بجانب البرنامج العلاجى. 

وحث المعلمين على ضرورة التعاون وبذل الجهد من أجل النهوض بهؤلاء التلاميذ حتى يتمكنوا باللحاق بزملائهم، ومشاركة مجلس أمناء المدرسة ودعوته للمشاركة بما يستطيع لتقديم الدعم والتحفيز لهؤلاء التلاميذ، والاتصال بالجمعيات الأهلية المحيطة بالمدرسة لمد يد العون والمشاركة وتقديم الدعم بأى صورة ممكنة.

وأشارت "قاسم" إلى أن الإدارات التعليمية خاطبت مديرى عموم إدرات الأوقاف، للتنويه فى خطبة الجمعة عن أهمية ذهاب التلاميذ الضعاف فى عملية القراءة والكتابة لتلقى البرنامج ، والتأكيد لأولياء الأمور أن البرنامج مجانى ودون مقابل وسيمارس التلاميذ كل أنواع الأنشطة بالمدرسة
google-playkhamsatmostaqltradent