recent
أخبار ساخنة

هام ننشر -خطه الوزاره للعام الدراسى الجديد 2015-2016




 هام ننشر -خطه الوزاره للعام الدراسى الجديد 2015-2016



أولاً: يتم تشكيل لجان حماية مدرسية فى كل مدارس الإداره كالآتى:-
مدير المدرسه رئيساً و عضوية وكيل شئون الطلبه و عضوية إثنان من مجلس أمناء المدرسه و عضوية أمين إتحاد طلاب المدرسه و نائبه و تختص اللجنه بوضع عشرة درجات لكل طالب تضاف للمجموع الكلي خمس درجات للسلوك و خمس درجات للمواظبه على نسبة حضور الطالب و تضاف للمجموع الكلى للإعداديه و الثانويه و تنفذ فوراً و ترسل صوره منها للإداره .
ثانياً: يتم الإعلان بكافة الطرق عن مجموعات تقويه دراسيه داخل المدرسه بعد الساعه الثانيه ظهراً فى كل المواد و المدرسين حتى و لو من خارج المدرسه تخصص لهم قاعات و للمدرسه نسبه من 10% إلى 25% من جملة المدفوع لإدارة المدرسه و العمال و ذلك بعد تصديق السيد رئيس مجلس الوزراء و وزير التربيه و التعليم على إغلاق كل مراكز الدروس الخصوصيه و بقوة القانون .
ثالثاً: يتم تطبيق لوائح الإنضباط المدرسى على الغياب للطلاب و المتعدى لمدة شهر يحرم من دخول الإمتحانات و رسوم إعادة القيد من 10 إلى 1000جنيه و سوف ترد نشرة لائحة الإنضباط المدرسى و سيتم توزيعها على مدارس الإداره .
رابعاً: سيتم اختيار ثلاثة مدارس بكل إدارة على أن يكون فيها المدير متميز و يعمل بجد ستحدد له مكافأه ماليه كبيره تماثل مكافأة الامتحانات و ذلك بناءاً على التنفيذ الأكمل للائحة الانضباط المدرسى .
خامساً: يحق لطلاب الصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2016/2015 إختيار المعلمين الذين سيقومون بالتدريس لهم من داخل مدرسى المدرسه و المعلمين الذين لم يتم إختيارهم من الطلاب يقوموا بالتدريس للصف الأول و الثانى الثانوى .
سادساً: المعلم المتميز سيتم صرف حوافز شهريه مجزيه له .
سابعاً: اليوم الدراسى يقسم لثلاث فترات دراسية كل فترة ساعة و نصف لكل مادة منها ربع ساعة للمراجعه و التصحيح و الباقي للشرح و نصف ساعة فسحه أى من الساعة 8 ص إلى 1 م و سيتم إرسال خريطه للفترات الدراسية .
ثامناً: لجنة الحماية المدرسية مع الإدارة التعليمية لهما الحق فى فصل أى طالب غير منضبط و الذي تصدر منه إساءة لأى معلم أو عامل بالمدرسة و تُفعل لائحة الجزاءات لمدير المدرسة تجاه العاملين بالمدرسة المقصرين بعملهم .
تاسعاً: يجب سرعة الانتهاء من أعمال الصيانه بالمدارس قبل 2015/9/1 م 


google-playkhamsatmostaqltradent