recent
أخبار ساخنة

تحقق المثل الشعبى بالصور - خريج يبل شهادته الجامعية ويشرب ميتها


بعد تصريحات محلب..خريج علوم بجامعة جنوب الوادي "بَل الشهادة وشرب ميتها"








أقدم أحمد حجاج أحمد، من أبناء نجع حمادي، خريج كلية العلوم جامعة جنوب الواي، شعبة فيزياء واليكترونيات، على وضع شهادة تخرجه في زجاجة مياه وشرابها، ليكون قد "بلها وشرب ميتها".

وقال حجاج لـ"ولاد البلد"، إنه تسلم شهادته أمس، وأثارت غضبه تصريحات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عندما أعلن منذ أيام عن عدم وجود وظائف حكومية موجهًا رسالة لشباب الخريجين "اشتغلوا على تكاتك".وأضاف حجاج، أنه وضع صورته بالشهادة على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، ولم يتوقع أن يكون لها رد فعل كبير على صفحات التواصل الاجتماعي، ولم يقصد أبدًا إهانة الكلية أو الجامعة أو حتى الشهادة، ولكنه قال إن الدولة هي التي تقلل من مجهود وتعب أبنائها ولا توفر لهم فرص عمل.




وأشار إلى أنه يعمل بشركة أدوية منذ شهر، وتعتمد الشركة على الكفاءة أكثر من الشهادة، ولديه موهبة الشعر، موضحًا أن هناك عمل كثير في القطاع الخاص، ولكن بعد تصريحات رئيس الوزراء من الممكن أن يقوم صاحب العمل الخاص بطرد أي عامل لديه، قائلًا "بعدها حتى التكاتك مش هنشتغل عليها عشان مش مرخصة".

وأوضح حجاج، أن هناك مشقة في التعليم والمصاريف طوال أعوام الدراسة، وبعدها يقابل كل هذا بعدم اهتمام من الدولة، موجهًا رسالة لأساتذته في الجامعة "انتو جزمة أقل واحد فيكم فوق دماغي..أنا مشكلتي مع النظام".


google-playkhamsatmostaqltradent