recent
أخبار ساخنة

النصائح التربوية لفطام الطفل عن الحياة المنزلية و تهيئته للحياة المدرسية



النصائح التربوية لفطام الطفل عن الحياة المنزلية و تهيئته للحياة المدرسية

















تبقى مشكلة تهيئة الطفل نفسيًا لدخول المدرسة، واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الآباء والأمهات، وبخاصة إذا كان هؤلاء الأطفال شديدي التعلق بالمنزل، أو يميلون للعزلة الاجتماعية.

واستكمالًا لسلسلة الخدمات التي تقدمها "فيتو" وقبل أيام من دخول المدارس، نطلعك على 6 خطوات تساعدك على تهيئة طفلك نفسيًا لدخول المدرسة.

1. حاول دائمًا الحديث مع طفلك بشكل إيجابى عن المدرسة، ولكن عليك أن تراعي عدم المبالغة في الحديث الإيجابي حول المدرسة حتى لا نرفع سقف التوقعات لدى الطفل وهو ما يؤدى إلى نتائج عكسية.

2. ترغيب الطفل في المدرسة عن طريق اصطحابه لشراء الأدوات المدرسية واختيار حقيبة المدرسة والأدوات ذات الألوان الجذابة والرسومات الشيقة.

3. العمل على تهيئة جو اجتماعى صحى مناسب للطفل تتيح له فرصة الاندماج مع الآخرين عن طريق اللعب مع أقاربه وأصدقائه في النادي أو الحديقة، لتكوين خبرة ذاتية خاصة بالطفل تسمح له بالاندماج مع زملائه في المدرسة فيما بعد.

4. الفصل التدريجي للطفل عن المنزل وذلك عن طريق قضاء أول يوم في المدرسة مع طفلك، ثم محاولة تقليل المدة بالتدريج حتى يتعود على بعدها عنه.

5. العمل على حل مشاكل طفلك باستمرار مع مدرسيه وزملائه في المدرسة، حتى لا تترك المجال للتأثير بشكل سلبى على الطفل.

6. اعطي طفلك إحساسا بالأهمية، وذلك عن طريق سؤاله عما فعله بالمدرسة، ليشعر بأنه يؤدى دورا مهما من خلال أدائه مهامه الدراسية والأنشطة بالمدرسة.
google-playkhamsatmostaqltradent