recent
أخبار ساخنة

مديرة مدرسة ليسيه الهرم أنا بريئة وفقرات الحفل كاملة تبرع من أولياء أمور و فوجئت بالراقصات والدليل دعوتى لوكيل الوزارة و قيادات الإداراة للحفل




مديرة مدرسة ليسيه الهرم أنا بريئة وفقرات الحفل كاملة تبرع من أولياء أمور و فوجئت بالراقصات والدليل دعوتى لوكيل الوزارة و قيادات الإداراة للحفل




نجح موقع صدى البلد الاخباري في التواصل مع لبنى مراد مديرة مدرسة ليسيه الهرم بمحافظة الجيزة ، لتوضيح حقيقة الفيديو المتداول لواقعة الاستعانة ببعض الراقصات لإحياء حفل تكريم المتفوقين والموهوبين بالمدرسة امس الخميس.

وقالت لبنى في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" : أن كل ما في الامر أن المدرسة فكرت في تنظيم حفل ترفيهي للطلاب لتكريم المتفوقين امس الخميس ، مشيرةً إلى أنها تحدثت عن هذه الفكرة امام احد اولياء الامور منتصف الاسبوع.

وقالت لبنى : فوجئت بأن ولي الامر رحب ترحيبًا كبيرًا بهذه الفكرة ، و عرض على المدرسة أن يتبرع هو بتنظيم كل فقرات الحفل ، و تم الاتفاق معه على أن تكون عبارة عن فقرات فنية للاطفال و عرائس وفقرة مهرج و ألعاب ترفيهية كلها تليق بعرضها داخل مؤسسة تربوية عريقة مثل ليسيه الهرم.

وأضافت لبنى قائلة : كان اتفاقنا مع ولي الامر المتبرع بفقرات الحفل ، على أن يبدأ برنامج الحفل بتلاوة القرآن ثم السلام الجمهوري ثم تكريم الطلاب على مرحلتين ، ثم الفقرات الترفيهية يتخللها فقرات أغاني وطنية يقدمها كورال المدرسة ، وبناءا على هذا الاتفاق قامت ادارة المدرسة بتوجيه دعوات رسمية لكل من مديرة مديرية التربية و التعليم الجيزة ، و مدير ادارة العمرانية التعليمية ، ورئيس مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية .

وقالت لبنى : وبالفعل بدأ الحفل يوم الخميس بحضور وكيل الادارة التعليمية ، وتم تكريم الطلاب بجوائر و شهادات تقدير ، وقدم كورال المدرسة الأغاني الوطنية في حب مصر ، و فرقة فنون شعبية اللي جايبها ولي الامر : للي هي الفلاحي او النوبي ، ثم فوجئت اثناء لحفل بعرض "الراقصات" الذي ظهر امام الجميع في الفيديو المتداول ، مؤكدةً أنه لم يكن ضمن البنود المفق عليها مع ولي الامر المتولي تنظيم فقرات الحفل.

وأوضحت مديرة المدرسة : انه بمجرد صعود الراقصات على المسرح وبداية رقصهن ، عبرت عن استياءها و امرت على الفور بوقف هذه الفقرة قائلة " ما اتفقناش علىى الكلام ده نهائي" ، وقالت لبنى : "على الفور أرسلت وكيلة الانشطة بالمدرسة لوقف هذه الفقرة و انزال الراقصات من على المسرح ، وبالفعل لم تستمر الفقرة الا لمدة دقيقة و 12 ثانية فقط ثم تم انزال الراقصات و إلغاء الفقرة.

وأضافت مديرة المدرسة : تحدثت مع ولي الامر "منظم الحفل" بعتاب شديد اللهجة و عبرت عن رفضي لهذه الفقرة التي لا تليق بتقديمها للطلاب داخل المدرسة ، وبالفعل صعد ولي الامر على المسرح و قدم اعتذاره امام الجميع عن هذا الخطأ و أكد إلغاء الفقرة امام جميع الحضور.

وقالت مديرة المدرسة : للأسف لم تظهر كل هذه الكواليس في الفيديو المتداول عبر موقع التواضل الاجتماعي فيس بوك ، فيبدو ان هناك من تعمد تسجيل لقطة الرقص فقط لنشرها بهذه الطريقة التي تسببت في الاساءة المتعمدة لسمعة المدرسة وادارتها .

وستكملت المديرة حديثها قائلة : انا اعمل بالتعليم منذ 34 عاما ، وشغلت منصب مدير بالمدارس القومية لمدة 7 سنوات ، وبالتأكيد انني لدي من الخبرة ما يجعلني اعلم جيدًا ما يصح ان يقدم داخل المدارس لابنائنا وما لا يصح ، ولا يمكن ان اسمح بدخول راقصات بالمدرسة بدليل انني عندما فوجئت بهذا الخطأ امرت بإيقافه فورًا ، وقدمنا اعتذارا رسميا على صفحة المدرسة كان نصه كالتالي : "تعتذر إدارة مدارس ليسية الهرم عن الخطأ الفني الذي حدث اثناء حفل تكريم الأوائل والموهوبين وجاري البحث عن أسبابة ومحاسبة المتسبب فيه".

وبخصوص ما تم اعلانه بشأن صدور قرار بإحالتها للتحقيق و استبعادها من المدرسة لحين استكمال التحقيقات قالت مديرة المدرسة لـ"صدى البلد" : لم يتم ابلاغي رسميًا بذلك نهائيًا حتى الان ، و"انا مستعدة للتحقيق مافيش مشكلة علشان اثبت براءتي" ، وأضافت قائلة : أرفض الاساءة لمدرسة ليسيه الهرم بهذه الطريقة لانها مؤسسة تعليمية عريقة لها سمعتها وقامت بتخريج اجيال محترمة جدا وكل خريجيها يلتحقوا بكليات القمة .

جدير بالذكر أنه كان قد انتشر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، فيديو مثير للجدل ، كشف عن تنظيم حفل داخل مدرسة ليسيه الهرم ، شهد وجود فقرة استعراضية لاحدى الراقصات امام طلاب المدرسة.

ومن جانبه ، اكد الاعلامي احمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه تم التواصل مع عزه شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية ، والتي قامت علي الفور باحالة الموضوع للشئون القانونية ، وتم استبعاد مديرة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

وقال خيري في تصريح خاص لموقع صدى البلد : ان الهام ابراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، قررت إرسال لجنة من المديرية للتحقيق في هذه الواقعة السبت المقبل.

وقال خيري : الوزارة تؤكد للرأي العام انه سيتم احالة المخطئ في هذه الواقعة للشئون القانونية ، مشيرًا إلى انه سيكون هناك عقاب رادع لكل من ساهم في تنظيم هذا الحفل





google-playkhamsatmostaqltradent