recent
أخبار ساخنة

ننشر تفاصيل مشروع " زيادة دخل المعلمين المتميزين" الجديد الذى أعلن عنه دكتور عمر فى مؤتمر الوزير اليوم



ننشر تفاصيل مشروع " زيادة دخل المعلمين المتميزين" الجديد الذى أعلن عنه دكتور عمر فى مؤتمر الوزير اليوم



أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن برنامج لزيادة حوافز المعلمين؛ موضحا أنه تم توقيع بروتوكول مع إحدى الشركات يستهدف 27 خدمة للمعلمين.


وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من ضمن هذه الخدمات وضع خصومات لدى التجار الكبار للمعلمين وبطاقة للمعلمين تميز المعلم فى المحلات أو المؤسسات، وأيضا خدمات طبيعية وتسهيل القروض وحسابات مجانية وتوسيع قاعدة للمدفوعات الإلكترونية وأيضا تطبيق الشمول المالى.

وأشار إلى أن الفكرة كانت حلم وبدأت فى التنفيذ وستخدم ثقافة المنظومة التعليمية، لافتا إلى أن هناك برنامجا لقياس مستوى التحسن فى الأداء ويتحول إلى نقاط ويتم من خلاله توجيه الشكر للمعلمين حيي يتم تحويل النقاط المكتسبة فى التميز إلى خدمة مالية أو خلافه، لافتا إلى أن هناك مليون و600 ألف معلم وموظف تم تضمينهم فى البرنامج المالى. 

وأوضح أنه سيتم تغيير الصورة الذهنية وحملة إعلامية كبيرة جدا لتغيير صورة المعلم التى ظهرت بشكل غير حقيقى من خلال المسلسلات وخلافه، كما سيتم توفير تأمين على الحياة للمعلمين والمعلمات.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه بالنسبة للعائد المادى فإن ميزانية الدولة لا تسمح ولكن البرنامج الجديد سيضخ مبالغ مالية كبيرة تعود فوائدها خلال الفترة القصيرة على ميزانية المعلمين لمكافأة المعلمين المتميزين.

من جانبه، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة طلبت تخصيص "وقف" يصرف على النظام التعليم المصرى بعد أن تم معرفة مصاريف والمبالغ، مشيرا إلى أن هناك أشياء جديدة تحدث بشكل مستمر، كما أن بشائر بروتوكول تحسين حوافز المعلمين تحتاج إلى قرابة 3 شهور.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن القضايا التى تتم فى العملية التعليمية من توزيع كتب والوجبات سيتم استخدام التكنولوجيا فيها وأيضا عجز المعلمين وخلافه وكل هذه الأشياء ستتم خلال عدة شهور مقبلة ليتم إحكام السيطرة حتى نستطيع الحصول على "الداتا" وخلافه. 
author-img
المعلم القدوة

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • كم كم photo
    كم كم29 سبتمبر 2018 في 7:46 م

    كلام جميل وتمام بس فين الوزير من الساده المعلمين الحيتان حيتان الدروس بابتدائى واعدادى وثانوى ومعلمين ما بيدو دروس خصوصيه حقنا ضايع وسط هؤلاء الحيتان والكل فسله واحده ليه طيب مش حرام نوضع مع الحيتان دى وفين دور مديرى المدارس مع هؤلاء الحيتان وحسابهم من قبل وكلاء المدريات والوزاره

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent