recent
أخبار ساخنة

الرابط الرسمى لنتيجة الصفين الأول و الثانى الثانوى ترم أول 2020




الرابط الرسمى لنتيجة الصفين الأول و الثانى الثانوى ترم أول 2020

التعليم: جار تجميع نتائج امتحانات أولى وثانية ثانوى.. والإعلان خلال أيام
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه جارى مراجعة وتجميع نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى العام الإلكترونية والورقية للفصل الدراسي الأول، موضحة أنه من المقرر أن تعلن خلال أيام، موضحة إنه سيتم إعلانها إلكترونيا وورقيا فى المدارس.

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المديريات والإدارات التعليمية انتهت من تصحيح امتحانات الفصل الدراسى الأول الورقية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أنه جارى رصد ومراجعة النتائج وتسجيل النتائج على موقع الوزارة من قبل التطوير التكنولوجى فى الإدارات التعليمية والمديريات.

وأوضحت المصادر أن التصحيح الإلكترونى تم الانتهاء منه وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب الثانوية المعدلة قريبا خلال أيام قليلة.


رابط نتيجة الصف الأول والثانى الثانوى الترم الأول 2020..بالرقم القومى وكود الطالب



وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أكدت على المديريات التعليمية وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى فى الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى قبل الموعد الرسمى لإعلان النتيجة، مشددة على أن من يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة ، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الاحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصفين الاول والثاني الثانوي ، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم ، من خلال الموقع الالكترونى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإجراء سيمكنها من إرسال النتائج إلى المركز القومى للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا .



وكانت امتحانات الصفين الاول و الثاني الثانوي انطلقت 11 يناير الجارى إلكترونيا وورقيا ، وتم عقدها ورقيا لطلاب الصف الاول الثانوي ، و إلكترونيا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة ، وتم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالكتاب المدرسى، حيث أدى قرابة 5 مليون طالب بالصف الثانى الثانوى العام امتحاناتهم إلكترونيا على التابلت طوال فترة الامتحان والتى استمرت قرابة 8 أيام.

و خصصت وزارة التربية والتعليم مراكز للتصحيح الإلكتروني لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي تم إجرائها اليكترونيًا عبر التابلت ، بينما يجري تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي التي تمت ورقيا على مستوى الإدارت التعليمية.





بعد إنتهاء امتحانات الصف الأول والثاني #الثانوي من اسبوعين .... لماذا تأخرت النتيجة كل هذه المدة ؟؟!ـــــــــــــــــــــــــ
- 3 أسباب وراء تأخر إعلان نتائج الصفيين الأول والثاني الثانوى

تساؤلات تدور حول أسباب تأخر ظهور نتائج الصفيين الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الأول حتى الأن،على الرغم من انتهاء الامتحانات منذ أسبوع، بالإضافة الى أن الامتحانات تتم بشكل إلكتروني وكذلك عمليات التصحيح باستثناء أعداد قليلة أجريت الامتحان ورقياً.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن الأسباب وراء تأخر ظهور النتيجة حتى الأن، وأشارت المصادر إلى أن أغلب المديريات لم تنته من عمليات التصحيح والرصد بدرجات خاصة بما يتعلق بالنماذج الورقية، لافتة إلى أن الوزير أعطى المديريات مهلة 48 ساعة للانتهاء من عملية التصحيح والرصد.

وأضافت المصادر أن هناك تعليمات بعدم الإعلان عن أي نتائج قبل الإطلاع عليها وإعلانها رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي .

وأشارت الى أن من أسباب التأخير أيضا أن الوزارة تسعي لإنشاء تطبيق إلكتروني لرصد نتائج الطلاب بالصف الأول بالكامل والممتحنين ورقياً بالصف الثاني الثانوي






التعليم تعلن مراجعة وتجميع نتيجة الصفين الاول والثانى الثانوى.. والنتيجة خلال هذا الموعد
التعليم : تؤكد أن النتيجه الصف الاول والثاني الثانوي سوف تكون في مؤتمر صحفي نتمني التوفيق للجميع ⁦♥️⁩
التعليم : نسبه النجاح للصف الاول الثانوي 35 في المئه ولأنهم أول سنه في نظام تجربه جديد ف دا عادي بينما نسبه نجاح طلاب الصف الثاني الثانوي 66 في المئه ومعني كدا أن نسبه كبيره من الطلاب نجحو ودا يدل علي نجاح المنظومه حيث تعرض النتيجه في مؤتمر صحفي الساعه 2 وعلي موقع وزاره التربيه والتعليم


نتيجة الصف الأول والثانى الثانوى الترم الأول 2020..بالرقم القومى وكود الطالب



كشف مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان الادارات التعليمية اوشكت على الانتهاء من مراجعة وتجميع نتيجة الصف الاول الثانوى ورقيا، والصف الثانى الثانوى الكترونيا، وسوف يتم اعلان النتيجة من خلال موقع الوزارة الالكترونى ثم اعلانها فى المدارس.


واكد المصدر ان الادرات التعليمية انتهت من تصحيح اورق امتحانات الترم الاول للصف الاول الثانوى ورقيا، وسوف يتم ارسالها الى وزارة التربية والتعليم لنشرها على الموقع الالكترونى خلال الايام المقبلة.




واوضحت المصادر انه جارى رصد ومراجعة النتائج على موقع الوزارة من قبل التطوير التكنولوجى، وسوف يتم تحميل نتيجة الصف الثانى الثانوى على الموقع الالكترونى.






التعليم : برجاء عدم مصدقيه اي شخص يقول إن النتيجه يوم السبت حيث سوف يقوم وزير التربيه والتعليم بظهوره في مؤتمر صحفي وسوف يعلن علي النتيجه رسميا ولم يتم تحديد حتي الان ميعاد النتيجه حيث كانت من المفترض أن تكون اليوم ولكن يجب أن تعرض في مؤتمر صحفي حيث قالت أيضا مصادر التعليم أن لا يوجد اي رابط خاص بالنتيجه حتي الان وسوف يتم نشر رابط مختلف تماما عن اي رابط قد نشرته وزاره التربيه والتعليم في مؤتمر صحفي ونسبه نجاح الصف الاول الثانوي 35 في المئه و نسبه نجاح الصف الثاني الثانوي 66 في المئه وجاري تعديل والتأكيد علي نسبه النتائج وحيث قال وزير التربيه والتعليم تقدر تعوض في الترم التاني ومن المحتمل أن تعرض النتيجه غدا يوم الجمعه الساعه 2 ضهرا في مؤتمر صحفي وليس من المؤكد ونتمني التوفيق للجميع




الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد وجهت تحذير شديد اللهجة الى جميع مديرى المدارس والادارات التعليمية بعدم اعلان نتائج امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، موضحة ان الوزارة هى المعنية باعلان نتائج امتحانات الترم الاول.






أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فاكس عاجل للمديريات التعليمية جاء فيه: الرجاء اتخاذ اللازم وكافة الاجراءات الملائمة للانتهاء من رصد نتائج الطلاب بالصف الأول الثانوي والممتحنين ورقيا للصف الثاني الثانوي وذلك في غضون 48 ساعة من تاريخ الفاكس ومتابعة ذلك من الجهات المذكورة بذات الفاكس

نص فاكس نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوى

ومن جانبها .. اتخذت وزارة التربية والتعليم اجراءاتها الادارية اللازمة لـ إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020 .. فقد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية و المدارس الثانوية توصي بضرورة اتخاذ اللازم للانتهاء من رصد نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020 خلال 48 ساعة ، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني الموجود على الرابط التالي :


كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على كل ادارات التعليم الثانوي والمتابعة و الاحصاء بالمديريات والادارات التعليمية ، بإستخدام تقارير المتابعة المتاحة إلكترونيا لمديري أقسام الإحصاء بكل إدارة تعليمية والذي يتيح معرفة نسبة رصد نتائج طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي 2020 بكل مدرسة تابعة للإدارة التعليمية .


google-playkhamsatmostaqltradent