recent
أخبار ساخنة

حجازى - بعلن موعد اعلان النتيجة واليوم السابع يحصل على حق نشرها مجاناً للطلاب.. سجل رقم جلوسك الان



حجازى - بعلن موعد اعلان النتيجة واليوم السابع يحصل على حق نشرها مجاناً للطلاب.. سجل رقم جلوسك الان



انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بشكل رسمى من تقدير امتحانات الثانوية العامة 2020، حيث اختتمت كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى القطاعات الأربعة " القاهرة والمنصورة وأسيوط والإسكندرية"، فى آخر ثلاثة مواد هى الكيمياء والجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع لتصبح جميع المواد اكتمل تصحيحها.
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أعمال التصحيح انتهت وبدأت مرحلة أخرى من مراحل تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2020، عبارة عن تحديد أوائل الثانوية العامة على مستوى كل كنترول حيث يقوم رؤساء الكنترولات بتحديد 10 طلاب أوائل وفقا لمجموع درجاتهم، مؤكدا أن ترتيب الأوائل لا يكون وفق ضوابط أولها الدرجات الأعلى.


وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه بعد تحديد الحكومة إجازة عيد الأضحى من الخميس المقبل حتى الإثنين فإن الكنترولات ستحصل على إجازة بداية من الخميس وتعود للعمل الثلاثاء المقبل ومن ثم فإن إعلان النتيجة سيكون منتصف الأسبوع المقبل مساء الثلاثاء وبحد أقصى الأربعاء، لافتا إلى أنه عقب العودة من إجازة عيد الأضحى ستكون هناك بعض الأعمال فى النتيجة يتم استكمالها على رأسها تحديد الأوائل على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تجميع النتيجة، حيث يقوم كل كنترول بتجميع النتيجة لديه ثم يتم تجميعها مرة أخرى على مستوى الجمهورية وتوضع فى سى دى" ثم يتم إعداد مجمع تكرارى للمجاميع لإرسالها إلى مكتب التنسيق بالجامعات.

وشدد رئيس عام الامتحانات، على أن الأعمال النهائية فى النتيجة لها أهمية كبرى خاصة تحديد الأوائل وبالتالى لا تسعى الوزارة إلى تسريع مثل هذه الإجراءات حرصا على حقوق الطلاب وعدم حدوث أى أخطاء، قائلا: عقب إعلان النتيجة سيتم فتح باب التظلمات عليها مباشرة والتظلم متاح لأى طالب سواء راسب أو له دور ثان أو ناجح من الدور الأول.

وكشف رئيس عام الامتحانات، أن مقدرى الدرجات راعوا الظروف الاستثنائية التى عقدت فيها الامتحانات والتصحيح هذا العام تم بشكل مختلف حيث كانت هناك مرونة كبيرة فى محاسبة الطلاب على الإجابات واعتبار أى إجابة منطقية فى ضوء من درسه الطالب صحيحة، قائلا: النسبة العامة للنجاح فى الثانوية العامة ستكون مرتفعة عن السنوات الماضية.

فيما حصل "اليوم السابع" من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بشكل حصرى على حق نشر وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث من المقرر أن تعلن النتيجة والأوائل بعد العودة من إجازة عيد الأضحى، وسوف ينشر "اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.


وفى إطار حرص "اليوم السابع" على تقديم خدمات متميزة لقرائه، سيتم نشر نتيجة الثانوية العامة 2020 على الموقع الإلكترونى للجريدة، ويستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال الدخول والتسجيل برقم الجلوس بشكل مجانى دون أى تكلفة مالية.

وبحصول اليوم السابع على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 سيتم توفيرها للطلاب قبل وصولها إلى المدارس أو أى موقع آخر.
اليوم السابع يشترى حق عرض نتيجة الثانوية العامة 2020.. سجل بياناتك الآن لتصلك النتيجة
في إطار الدور الخدمي الذي تقدمه اليوم السابع للقراء سنوياً، يعلن الموقع الإلكتروني للمؤسسة دعوته القراء للتسجيل، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020.

لرابط التسجيل اضغط هنا




google-playkhamsatmostaqltradent