recent
أخبار ساخنة

ننشر - روابط المنصات التعليمية المتاحة للصفوف من الصف الرابع الابتدائي للصف الثالث الثانوى



ننشر - روابط المنصات التعليمية المتاحة للصفوف من الصف الرابع الابتدائي للصف الثالث الثانوى


 المنصات التعليمية المتاحة حاليا للصفوف من الصف الرابع الابتدائي للصف الثالث الثانوى
صفحة الفيس بوك لقناة مدرستنا للمرحلة الإعدادية حاليا من الصف الأول الإعدادي للصف الثالث الإعدادي: هنا.
قائمة تشغيل المواد الدراسية علي قناة اليوتيوب لمدرستنا بيتم رفع الحلقات عليها: هنا.
قناة اليوتيوب للبث المباشر للوزارة هتلاقي نفس الحلقة التي يتم اذاعتها في التلفزيون، وقت إذاعتها اضغط على الفيديو المكتوب عليه live بث مباشر: هنا.
لينك منصة البث المباشر للوزارة لحضور حصص الدروس الأونلاين مجانا للطلبة من الصف الرابع الابتدائي للصف الثالث الثانوى تابع الجدول الأسبوعي: هنا.
وقامت وزارة التربية والتعليم المصرية بالتعاون مع منصة إدمودو | Edmodo بتغيير آلية تسجيل الدخول للمعلمين والطلاب وكذلك المدارس ( حكومي / خاص ) وذلك عن طريق الآتي:
أولاً : بوابة الدخول الى المنصة من خلال الرابط التالي: هنا.
ثانيا : تغيير آلية تسجيل الدخول للمعلم وكذلك المدرسة عن طريق كتابة بريد 365 الخاص بالمعلم / المدرسة وكلمة المرور الافتراضية لجميع المعلمين هي كود المعلم / المدرسة.

ثالثا: تم إنشاء حسابات لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة كالتالي:
1- يستخدم الطالب الكود الخاص الصادر عن وزارة التربية والتعليم كاسم المستخدم.
2- لكلمة السر يكتب الكود الخاص به ويتبعه بآخر أربعة أرقام من ارقام الرقم القومي.
لينك منصة ذاكر الآن المكتبة الرقمية لبنك المعرفة المصري للموارد الرقمية للمناهج من رياض أطفال للصف الثالث الثانوي هنا.
لينك نظام إدارة التعلم للمرحلة الثانوية من الصف الأول الثانوي للصف الثالث الثانوي للدخول على المناهج وهي الطريقة الصحيحة للدخول على مناهج الثانوي من الدليل الدراسي مرتبة حسب ترتيب وحدات ودروس المنهج فوق الممتازة هنا.
طريقة الدخول على ادمودو: هنا.
طريقة الدخول على منصة البث المباشر: هنا.

5 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية جاهزة للمذاكرة

وأوضحت الوزارة: أن منصة بنك المعرفة المصري  جاهزة ويمكن للطلاب متابعتها من خلال الدخول على المحتوى الرقمى الموجود حيث أن هناك قرابة مليون و500 ألف طالب وطالبة لديهم تابلت  يستطيعوا الاستفادة من المحتوى الرقمى بشكل سريع، من خلال الرابط التالى"، https://www.ekb.eg/ar/home

وأوضحت أن منصة المكتبة الرقمية "ذاكر" تعمل ويمكن متابعتها، على الرابط التالى، و https://study.ekb.eg/، ومنصة ادمودو للتواصل و تقديم الابحاث https://edmodo.org/، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية المختصة بمراجعات طلاب الاعدادية و الصفوف بالمرحلة الثانوية https://stream.moe.gov.eg

وشددت الوزارة على توفير قناة مدرستنا لطلاب النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، إضافة إلى القنوات التعليمية.

وأوضحت أن منصة بنك المعرفة المصري، تهدف، إلى تقديم محتوى رقمي تفاعلي مرتبط بالمناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء باللغتين العربية والانجليزية ، ويشمل هذا المحتوى نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو توضح الموضوعات المقررة على الطلاب في هذه المواد والمفاهيم الخاصة بها ، بالاضافة إلى إتاحة أسئلة واختبارات تساعد على تقييم فهم الطلاب للموضوع ومدى تحقق نواتج التعلم لكل درس .

ومنصة المكتبة الرقمية "ذاكر" وهي مكتبة رقمية ضخمة جدا ، تضم بداخلها العديد من مصادر المعلومات التي تفيد طلاب جميع الصفوف الدراسية ، وتهدف منصة ادمودو للتواصل و تقديم الأبحاث، وهذه المنصة تهدف إلى توفير فصولا افتراضية لطلاب المدارس تحاكي نفس فصولهم التي كانوا يذهبوا إليها في مدارسهم ، حيث تساعد هذه الفصول الافتراضية المتاحة على المنصة في توفير التواصل الالكتروني اللازم بين الطلاب والمعلمين ، مع مدرسين المدرسة الخاصة بالطالب.

وأشارت إلى أن منصة البث المباشر للحصص الافتراضية المختصة بمراجعات طلاب الاعدادية و صفوف الثانوي، وهى أحدث المنصات التى استحدثتها وزارة التربية والتعليم ، والدخول عليها مجانى، أعدها فريق التعليم الإلكترونى فى الوزارة.

وأكدت أن منصة البث المباشر للفصول الافتراضية تستخدم تكنولوجيا حديثة، وبمجرد الدخول على هذه المنصة الجديدة سيجد الطالب أنه ملزم بإختيار المرحلة الدراسية، ويشارك فيها أفضل الاساتذة من وزارة التربية و التعليم لطلاب الصفوف الثالث الاعدادي والاول والثاني والثالث الثانوي.

google-playkhamsatmostaqltradent