recent
أخبار ساخنة

رسالة التعليم للموجهين المكلفين بوضع الإمتحانات الشهرية التزموا بهذه المواصفات و«اللي جه مرة مش هيتكرر تاني»




رسالة التعليم للموجهين المكلفين بوضع الإمتحانات الشهرية التزموا بهذه المواصفات
و«اللي جه مرة مش هيتكرر تاني»



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عند عقد 3 اختبارات شهرية لطلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي بداية من الشهر الجاري وحتى شهر مايو المقبل.

ويتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالمراحل الدراسية هل ستشمل الامتحانات الشهرية جميع ما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي كاملا، وعلى سبيل المثال هل سيمتحن الطالب أثناء اختبار شهر مايو في كل المنهج الذي درسه خلال التيرم.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توضيحا لهذا الأمر إن الاختبارات الشهرية الثلاثة يتم عقدها فيما تم بالفعل دراسته على مدار الفترة السابقة للامتحان.

«التعليم»: اعتبار المنهج الذي امتحن فيه الطالب منتهيا

وأكدت «التعليم» اعتبار كل أجزاء المنهج التي امتحن فيها الطالب خلال الامتحان الشهري منتهية، ولا يتم إدراجها خلال امتحانات الشهور التالية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضحت إنه سيتم تقييم الطلاب بسنوات النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني من خلال عقد 3 اختبارات شهرية مجمعة وورقية خلال أشهر مارس وأبريل ومايو كبديل عن امتحانات الترم الثاني.

«التعليم»: امتحان التربية الدينية في نهاية العام في ورقة منفصلة

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة التربية الدينية سيتم عقدها مع نهاية الفصل الدراسي الثاني مع امتحان شهر مايو، وسيكون الامتحان عبارة عن ورقة امتحان واحدة منفصلة بها منهج مادة التربية الدينية كاملا.

كما أعلنت اليوم «التعليم» عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي خلال أوائل شهر يونيو القادم، وذلك داخل لجان امتحانية وتحت مراقبة كاملة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بعدما أدوا امتحانات الترم الأول في شكل امتحان مجمع شمل الخمس مواد الدراسية.

google-playkhamsatmostaqltradent