recent
أخبار ساخنة

فتح باب التقديم في التمريض الأزهري 2022



فتح باب التقديم في التمريض الأزهري 2022




أعلن قطاع المعاهد الأزهرية طريقة التقديم في المعهد الفني للتمريض الأزهري 2022-2023 للطالبات بالإعدادية ، موضحا الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد التمريض الأزهري للبنات ومدة الدراسة المصاريف.
معلومات عن المعهد الفني للتمريض لطالبات الإعدادية الأزهرية 2022 في المحافظات
كما أعلن الأزهر الشريف تفاصيل بدء تلقي أوراق الطالبات الحاصلات على الشهادة الإعدادية الأزهرية للتقديم في المعهد الفني للتمريض الأزهري ، للعام الدراسي الجديد 2022\2023 ، ويمكن التقديم لطالبات الإعدادية العامة وزارة التعليم أو الإعدادية الأزهرية.
حيث تبلغ مدة الدراسة بالمعهد الأزهري سنتين بعد الإعدادية وهو مختلف عن كلية التمريض الأزهرية التي تقبل الطالبات الحاصلات على الثانوية الأزهرية وتبلغ مدة الدراسة بها 4 سنوات.
وتبلغ مدة الدراسة بالمعهد الفني للتمريض بالأزهر عامين، ويختلف نظام الدراسة به عن كلية التمريض، التي تقبل الحاصلات على الثانوية الأزهرية، ومدة الدراسة بها أربعة أعوام ، ويوجد عدة فروع للمعهد في القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط وعدد من المحافظات
شروط التقديم في التمريض الأزهري :
1- يجب أن تكون المتقدمة مصرية ومسلمة حاصلة على الشهادة الإعدادية دور أول العام الدراسي الحالي 2021-2022 سواء الإعدادية العامة أو الأزهرية.
2- شرط السن ألا يقل السن في بداية أكتوبر أول العام الدراسي الجديد عن 14 سنة وألا يزيد 16 سنة.
3- سيتم عقد اختبارات للقبول بالمعهد تشمل اختبار اللغة العربية والإنجليزية بحد أدنى ” 7 من 10″ للقبول.
4- كذلك اختبار كشف هيئة وكشف طبي للتأكد من الخلو من الأمراض المعدية والأمراض المزمنة
5 – مع العلم أنه لا يتم السماح للطالبة بالزواج إلا بعد الانتهاء من فترة الدراسة، وفي حال الزواج اثناء الدراسة يتم فصلها.
6- يوجد فترة تكليف في مستشفيات الأزهر لمدة سنتين ويتعهد ولي الأمر في حالة قبول الطالبة بأداء فترة التكليف دون انقطاع أو غياب ويتم بعد ذلك التعيين رسميا أو امكانية الانتقال للعمل بمستشفي آخر.
مجموع تنسيق القبول في معهد التمريض الأزهري لطالبات الإعدادية 2022
وحددت الأزهر أن يكون الحد الأدنى لقبول الطالبات في المعهد الفني التمريض الأزهري ب 258 درجة في الشهادة العامة لوزارة التعليم وحتي 210 درجة في عدد من المحافظات ، أو الحد الأدنى لدرجات القبول 470 درجة للإعدادية الأزهرية وحتي 382.5 درجة 75% كحد أدنى حسب الأعداد المتقدمة وسوف تكون الأولوية للقبول بالمعهد للمجموع الأعلى.
الأوراق المطلوبة للتقديم والمستندات كالتالي:
1- صورة من شهادة الإعدادية العامة مع إحضار الأصل للاطلاع عليه ، أو صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية الأزهرية لطالبات الأزهر.
2- صورة من شهادة الابتدائية معتمدة بختم الإدارة التعليمية.
3- بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها.
4- صورة من شهادة الميلاد بالكمبيوتر.
5- صورة من شهادة حسن السير والسلوك.
6- 12 صورة حديثة عليها اسم الطالبة بالحجاب.
7- نتيجة تحليل سكر دم ” صائم وفاطر” وتحليل دلائل فيروسات ” بي – سي” وصورة دم كاملة.
8- صورة بطاقة ولي الأمر ” الأب – الأم” من محافظة السكن ومضى على صدورها خمس سنوات.
9- يتم سداد رسوم التقديم مبلغ 200 جنيه مصري ولا تسترد.
google-playkhamsatmostaqltradent