recent
أخبار ساخنة

غدًا - انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 و انتهاء المراجعة النهائية و الرفع و تحديد الأوائل الأسبوع القادم و إعلان النتيجة على الرابط الرسمية للوزارة


غدًا - انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 و انتهاء المراجعة النهائية و الرفع و تحديد الأوائل الأسبوع القادم و إعلان النتيجة على الرابط الرسمية للوزارة



عاجل - الرابط الرسمي لموقع الوزارة 2022 " لنتيجة الثانوية العامة و الأوائل"

رابط النتيجة


تنتهي اعمال التصحيح لجميع مواد الشعب الثلاثة للثانوية العامة غدا الخميس .. لتبدأ وزارة التربية والتعليم مراجعة النتيجة واعداد الاحصاءات النهائية لتكون جاهزة لاعتمادها واعلانها قبل نهاية الاسبوع المقبل ومن المرجح ان تكون الاربعاء او الخميس علي اكثر تقدير




يقدم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بقيادة الدكتور رمضان محمد رمضان تقريرا مفصلا بنسبة النجاح العامة ونسبة النجاح في كل مادة من المواد والمجاميع التكرارية للناجحين , وذلك كله بعد تطبيق قواعد الرأفة المقررة التي يتم تطبيقها بشكل الكتروني علي جميع الطلاب المعرضين للرسوب في مادة او اكثر ..حيث تمنح هذه الدرجات لمن يستحقها من الطلاب بحسب النهاية الكبري لكل مادة ..


علمت الجمهورية اونلاين ان كافة المؤشرات الاوليه للنتيجة هذا العام تؤكد ان النسبة العامة لن تقل عن ٧٣ % وقد تصل الي ٧٦% لتكون حول نفس معدل النجاح في العام الماضي الذي وصلت فيه نشبة النجاح ال ٧٤% .


ومن المتوقع ان يحافظ طلاب العلمي علوم علي تفوقهم في نسب النجاح مقارنة بزملائهم في شعبة الرياضة والشعبة الادبية التي تؤكد المؤشرات انها الاقل هذا العام بين الشعب الثلاثة ولن تزيد عن ٧١% .


وتؤكد المؤشرات ان نسبة النجاح في المواد المختلفة تتراوح بين ٨٠ و٩٥%
وأن النسبة الاكبر من الطلاب هذا العام سوف تكون في الشريحة مابين ٦٥% و٨٥% ..

ومن المنتظر ان يتم تحديد اسماء الطلاب الاوائل ومجاميعهم وترتيبهم قبيل موعد اعلان النتيجة ب٢٤ ساعة فقط ليقدم لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التهنئة بالنجاح والتفوق تليفونيا عقب اعتماده النتيجة كاملة و قبيل اعلانها في مؤتمر صحفي يعقده خصيصا لهذا الغرض ..

افضل ثانوية

من جانبه وصف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الثانوية العامة هذا العام بانها الافضل منذ سنوات مشيرا الي ان عدد الطلاب الذين حاولوا الغش الالكتروني بتداول الامتحان أقل من 85 طالب وطاليه وتم عقابهم جميعا بإلغاء امتحاناتهم".




google-playkhamsatmostaqltradent