recent
أخبار ساخنة

التحقيق مع مدرسة لوضعها عبارة "إسقاط النظام" بامتحان التربية الفنية

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
كتبت سارة علام

أحالت الشئون القانونية بإدارة الواسطى التعليمية ببنى سويف مدرسة للتحقيق، بعد أن وضعت سؤالا فى مادة التربية الفنية للصف الثانى الإعدادية بمدرسة إفوه الإعدادية المشتركة يطلب من الطلاب رسم علم مصر بطول 15× 20 بداخله عبارة "الشعب يريد إسقاط النظام"، مما تسبب فى أزمة حادة ضد المدرسة التى تدعى "ماجدة فوزى إبراهيم".

وتوقف الامتحان لمدة طويلة اعتراضا على السؤال من جانب الطلبة الذين اعتبروا السؤال تحريضا من المدرسة ضد النظام، مما دفع إدارة المدرسة لشطب عبارة "إسقاط النظام" من الامتحان من أجل استكماله بهدوء.

وجاء السؤال الثانى بنفس الامتحان يقول تعد ثورة 25 يناير من أعظم الثورات السلمية، حيث خرج الشعب المصرى حاملين اللافتات يريدون الحرية والعدالة الاجتماعية، وإسقاط النظام عبر عن هذا المشهد.

من جانبه، قال محمد السروجى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن إحالة المعلمة للتحقيق يرجع لإقحام السياسة فى أعمال الامتحانات، وهو ما تمنعه قوانين ولوائح الوزارة منذ فترة طويلة، مشددا على حرص الوزارة على عدم تحويل المدارس لساحة للصراع السياسى.

وقال السروجى، إن جهات التحقيق ستتأكد من حدوث الواقعة، ومرتكبها، وفى حالة إذا ثبت صحتها من قبل جهات التحقيق ستصل العقوبة لحرمان المعلمة من المشاركة فى أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات.
google-playkhamsatmostaqltradent