recent
أخبار ساخنة

وزير التعليم لـ"صباحك يا مصر": أعضاء الحرية والعدالة ليسوا إسرائيليين

وزير التعليم لـ"صباحك يا مصر": أعضاء الحرية والعدالة ليسوا إسرائيليين

 

جيهان منصور جيهان منصور
كتب جمال عبد الناصر

وصف الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، الاتهامات التى تُردد بـ"أخونة" المناهج التعليمية، مثل مادة التربية الوطنية، بأنه كلام عار من الصحة، حيث لم يتم تغيير كلمة واحدة بالمناهج منذ عام 2004.

ونفى "غنيم"، اليوم السبت، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم، توقيع أى صفقة أو بروتوكول مع حزب الحرية والعدالة، قائلا، "هذا الكلام كذب ومحض افتراء، وأتحدى من يأتى بورقة تثبت توقيعا مثل هذا الاتفاق".

وحول ما تردد عن السماح بقيادة من حزب الحرية والعدالة بالحديث للتلاميذ عن برنامج النهضة وإنجازات الرئيس مرسى فى طابور الصباح، تساءل "غنيم"، "هل أعضاء حزب الحرية والعدالة جايين من إسرائيل"، مؤكداً أنه أصدر تعليمات بمنع أى عمل حزبى بالمدارس.

وعن استقالة عدد كبير من المستشارين من وزارة التربية والتعليم، قال غنيم، إنها استقالات "طواعية" ولم يُجبر أحد على الاستقالة، مشيراً إلى أن هناك ثلاث قيادات فقط بالوزارة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وأنه يستخدم صلاحياته القانونية فى انتداب من يراه كفئا.

وأشار "غنيم" إلى أن أزمة صرف 50% من كادر المعلمين، والمعطل منذ فترة، سوف ستحل خلال الأسبوع المقبل، بالاتفاق مع وزارة المالية.

من جانبه، اتهم أحمد الأشقر، نقيب معلمى 6 أكتوبر، ومنسق الجبهة الحرة للمهن التعليمية، وزير التربية والتعليم، بأنه أصبح وزيرا "لتجهيل" المصريين وليس تعليمهم، كما أنه يسعى فقط لتمكين جماعة الإخوان المسلمين من الوزارة.

وأضاف "الأشقر"، أن الوزير غنيم ليس إخوانياً، ولكنه استبدل أغلب قيادات الوزارة الـ25 بقيادات إخوانية، باستثناء ثلاثة أشخاص فقط، كما أنه لم يستطع حل أى مشكلة تعليمية.

وانتقد "الأشقر" ما وصفها بـ"الصفقة" التى وقعها غنيم بين وزارة التربية والتعليم، وحزب الحرية والعدالة، يقوم الحزب بمقتضاها بجمع تبرعات للوزارة من الشركات ورجال الأعمال، متسائلا، "كيف يتم السماح لقيادة محلية من جماعة الإخوان بالحديث للتلاميذ فى طابور الصباح نصف ساعة عن مشروع النهضة وإنجازات الرئيس محمد مرسى".

 

google-playkhamsatmostaqltradent