recent
أخبار ساخنة

خريجو التعليم المفتوح يتظاهرون للمطالبة بقيدهم فى "المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

تجمع عدد من خريجى التعليم المفتوح، بكليات الحقوق من الجامعات المختلفة، بمقر النقابة العامة للمحامين، ظهر اليوم السبت، وذلك للمطالبة بقيدهم فى جداول القيد بالنقابة، واحتجاجا على رفض النقابة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لهم بأحقيتهم فى القيد بجداولها.

وأكد الخريجون أن نقابة المحامين ترفض قيدهم بجداولها، بالمخالفة للقانون وأحكام القضاة، بحجة عدم حصولهم على الثانوية العامة، وقالوا إن النقابة ضربت بالأحكام القضائية والقانون عرض الحائط، وإنهم نظموا العديد من الاحتجاجات والوقفات خلال الشهور الماضية، وسلكوا كل السبل القانونية والودية لحل ازمتهم دون جدوى أو استجابة من مجلس النقابة.

ووصف الخريجون مجلس النقابة بـ"المتعنت" معهم، مهددين بالدخول فى اعتصام مفتوح بمقر النقابة لحين تحقيق مطلبهم وقيدهم بالجداول، والموافقة على التجديد للآخرين منهم، والذين قيدوا فى وقت سابق وترفض النقابة تجديد كارنيهاتهم.

من جانبه، أكد محمد عبد الفتاح أحد خريجى التعليم المفتوح، أن الخريجين من مختلف الجامعات جاءوا مقر النقابة للتظاهر ضد موقف النقابة السلبى برفض قبولهم بجداول القيد.

وقال "عبد الفتاح" إن خريجى التعليم المفتوح سيتخذون إجراءات تصعيدية، وفى مقدمتها اعتصامهم اليوم السبت، بمقر نقابة المحامين حتى تتم الاستجابة لمطلبهم بأحقية قيدهم فى جداول عضوية نقابة المحامين، مؤكداً أنهم لن يصمتوا لو لم تتم الموافقة على حقوقهم، وسيبذلون أوسع ما فى جهدهم حتى ينالوا حقهم
google-playkhamsatmostaqltradent