-->
U3F1ZWV6ZTM0MDQ1MDQ2NDE1X0FjdGl2YXRpb24zODU2ODM0MDQyMjU=
أخبار ساخنة

مدرسو الجيولوجيا: اتخرب بيوتنا بعد خروج المادة من المجموع








أبدى مدرسو الجيولوجيا استياءهم الشديد تجاه القرار الوزارى المنظم للثانوية الجديدة الذى، أصدره وزير التربية والتربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم، والذى بمقتضاه يتم حذف مادة الجيولوجيا من المواد الأساسية بالثانوية العامة، وجعلها مادة تكميلية تُمتحن داخل المدرسة، مؤكدين أنهم لن يتمكنوا من إعطاء دروس خصوصية.
وقال حسين عبد الوهاب مدرس أول مادة الجيولوجيا بالمدرسة الخديوية، إن هذا القرار قتله وجعله يُشهر إفلاسه رسميا، مشيرا إلى أن مادة الجيولوجيا كانت من المواد العلمية التى يُفضلها طلاب القسم الأدبى بالمرحلة الثانوية، وأن هذا القرار يحرم الطلاب من حقهم فى الاختيار بعد فرض عدد معين من المواد عليهم دون تعديله.
وأضاف سامى محمد مدرس أول المادة، أن من الأفضل للوزارة إلغاء المادة من الأساس بعد أن أصبحت مادة مُهملة ليس لها قيمة، كما أن زيادة درجاتها إلى 75 درجة إجراء ليس له معنى ويُكلف الوزارة أعباء مادية غير مُبررة.
وأشار إلى أن زيادة الدرجات فى جميع المواد يمثل أعباء نفسية على الطالب وأولياء الأمور، وأن عمل امتحان المادة هو الكارثة الحقيقية فأصبحت بذلك الجيولوجيا مادة ثانوية لا تعنى شيئا بالنسبة للطالب، كما أن التأثير المادى على المدرسين أكبر بكثير مما يتوقع البعض.
صورة ارشيفية
الاسمبريد إلكترونيرسالة