recent
أخبار ساخنة

طالبات "أزهر أسيوط" يكشفن تفاصيل حادث التسمم.. أسماء: "أكلنا اللحمة الفاسدة علشان مفيش غيرها"

سادت حالة من الذعر بين طالبات المدينة الجامعية للأزهر فرع أسيوط، بعد أن تعرضت أكثر من 150 طالبة للتسمم الغذائى عقب تناولهن وجبة لحوم فاسدة أمس.

لحوم فاسدة
وقالت أسماء ناجى الطالبة بالفرقة الثالثة كلية أصول الدين توجهنا إلى مطعم المدينة الجامعية أمس لتناول وجبة الغداء، وأعطونا وجبة مكونة من لحم ومكرونة وبطاطس.

وأضافت أن اللحمة كان لونها غريبا وطعمها غير مستساغ، ولكننا اضطررنا لتناولها نظرا لعدم وجود طعام غيرها، ونحو الساعة ٣ فجرا شعرت بمغص وإعياء فتوجهت أنا وعدد من زميلاتى اللواتى يعانين من نفس الأعراض، إلى المشرفات في المدينة وقلنا لهم إننا نشعر بالتعب، والقئ يزداد، ولكن المشرفات لم يستمعن لنا، واستمرت معاناتنا حتى الساعة السابعة من صباح اليوم، وتوجهنا إلى المستشفيات عن طريق سيارات الإسعاف.

تجاهل المشرفات
وأوضحت نادية شقيقة الطالبة بسمة إبراهيم أنها اتصلت بشقيقتها للاطمئنان عليه لأنها في فترة الامتحانات وفوجئت بها تخبرها أنها تناولت وجبة الغداء بمطعم المدينة الجامعية، وكانت عبارة عن مكرونة ولحم وبطاطس، وأنها منذ وقت تناولها للغداء وهي تشعر بحالة إعياء شديدة وقىء وإسهال، فحضرت مسرعة إليها، وفوجئت بأنها مصابة بحالة تسمم بعد تناولها لحوما فاسدة.

وأضافت إحدى الطالبات أنها أبلغت المشرفات بأعراض التسمم ولكنهن اتهمنها بإدعاء المرض لإشاعة البلبلة بالمدينة وعلى الفور توجهت إلى المدينة الجامعية واتصلت بشقيقتها التي حضرت إلى المدينة واصطحبتها للمستشفى.

يذكر أن الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أكد أن الجامعة تحقق في واقعة تسمم أكثر من 150 طالبة بمدينة البنات بفرع أسيوط، وذلك عقب تناولهن وجبة الإفطار، مشيرا إلى أن حال التحقق من إصابة الطالبات بالتسمم بسبب الإهمال ستتم محاسبة المتسبب.

شدد عزب أن الحادث قد يكون مؤامرة من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية لتعكير صفو الجامعة بعد فشلهم في إثارة الشغب قبل بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول، قائلا: "إذا كانت وجبة الإفطار مسممة لماذا لم يصب الـ 3 آلاف طالبة في المدينة".